رئيس التحرير
عصام كامل

"حكماء بنغازي" يبحث مع "محلي طرابلس" الأحداث الدامية بـ"غرغور"

السادات البدري، رئيس
السادات البدري، رئيس مجلس طرابلس المحلي

التقى السادات البدري، رئيس مجلس طرابلس المحلي، وممثلو عدد من مؤسسات المجتمع المدني بالمدينة، اليوم الثلاثاء، مع وفد مجلس حكماء بنغازي وضواحيها، الذي يزور العاصمة الليبية طرابلس بعد الأحداث الدامية التي شهدتها يوم الجمعة الماضي.


واستعرض البدري مع وفد حكماء بنغازي تفاصيل الأحداث التي شهدتها منطقة "غرغور"، والتي قتل فيها العشرات وأصيب المئات من الأبرياء الذين كانوا يشاركون في مسيرة سلمية، للمطالبة بإنهاء المظاهر المسلحة في عاصمتهم، مؤكدًا ضرورة تطبيق القرارات الخاصة بإخلاء العاصمة وكافة المدن الليبية من المظاهر المسلحة.

وقدم "البدري" لوفد مجلس حكماء بنغازي وضواحيها مطالب أهالي طرابلس المتمثلة في إخلاء مدينتهم وكافة مدن ليبيا من المظاهر المسلحة، مشيرًا إلى أن الحكومة عجزت عن تطبيق العديد من القرارات مما أدى إلى عدم استقرار البلاد.

وبدوره، قدم وفد مجلس حكماء مدينة بنغازي وضواحيها التعازي لأهالي طرابلس، مشددًا على أن وحدة التراب الليبي يجب أن تكون ميثاق شرف بين كل الليبيين، معربًا عن أمله بأن تكون أحداث الجمعة الماضية في طرابلس هي الأخيرة في بلادنا.

من جانبه، دعا عضو الوفد عن مجلس بنغازي المحلي "فرج دعبس" إلى الاحتكام للغة العقل والحكمة والتروي، والعمل على إخلاء كل المدن الليبية من مظاهر التسلح كافة، مستنكرا بشدة أحداث غرغور.
الجريدة الرسمية