رئيس التحرير
عصام كامل

الناظر: استمرار "شعلان" في رئاسة "القومي للبحوث"

 الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث

قال الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، إن المجلس الأعلى للمراكز والمعاهد البحثية برئاسة الدكتور رمزي ستينو، وزير البحث العلمي، اجتمع بالأمس الإثنين لمناقشة آلية انتخاب القيادات البحثية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على الانتخاب الحر المباشر لقيادات المراكز البحثية التي يقل أعضاؤها عن ألف عضو، وأن يكون الانتخاب بالمجمع الانتخابي بالمراكز البحثية التي تضم أكثر من ألف عضو وهو ما ينطبق على المركز القومي للبحوث.

وأضاف في تصريحات لـ"فيتو"، أن الاجتماع انتهى بتشكيل لجنة علمية لوضع قواعد تشكيل المجمع الانتخابي وشروط المتقدمين للترشح على أن تعرض قرارات اللجنة على المجلس الأعلى للمراكز والمعاهد البحثية مرة أخرى الخميس 28 نوفمبر الجاري، لمناقشة ما وصلت إليه اللجنة للاتفاق على الصيغة النهائية للمجمع الانتخابي ليتم بعدها دعوة المرشحين ثم إجراء الانتخابات.

وأشار "الناظر" إلى أن المدة القانونية لتولي الدكتور أشرف شعلان، رئاسة المركز القومي للبحوث، انتهت بالأمس الإثنين، لافتا إلى أن الدكتور رمزي ستينو، وزير البحث العلمي، أصدر قرارا وزاريا باستمرار رئيس المركز القومي للبحوث في منصبه، بجانب عضويته بشعبة البحوث الطبية بالمركز لحين إجراء الانتخابات.

الجدير بالذكر أن المستشار عدلي منصور، الرئيس المؤقت، أصدر قرارا جمهوريا للتصديق على قرار رئيس الوزراء، الدكتور حازم الببلاوي، بانتخاب القيادات البحثية لأول مرة بدلا من تعيينهم، عقب المذكرة التي رفعها الدكتور رمزي ستينو، وزير البحث العلمي، بناءً على رغبة من أعضاء المراكز البحثية. 
الجريدة الرسمية