رئيس التحرير
عصام كامل

"أمواج من ضياء الشمس" يسعى لتحطيم الرقم القياسي بأرباح السينما العالمية

الفيلم الأمريكي تايتنك
الفيلم الأمريكي تايتنك

يسعى المخرج والكوميدي الإيطالي الجنوبي الشاب كيكو تزالوني لتحطيم الرقم القياسي في أرباح العروض السينمائية عبر التاريخ، فقد حقق فيلمه الأخير "أمواج من ضياء الشمس" حتى الآن ما يربو على أربعة وأربعين مليون يورو، ( 43،79 مليون بالتحديد)، وهو ثالث أعلى رقم في تاريخ العروض السينمائية الإيطالية بعد فيلمي الأمريكي جيمس كاميرون ( تايتانيك 50،22 مليون) و(آفاتار 65،67 مليون).


وأعرب المنتج الثاني للفيلم بييترو فالسيكي عن قناعته بقدرة هذا الفيلم على  بلوغ رقم خمسة وخمسين مليون يورو..قائلا :" لقد سجل انتباه الجمهور صوب فيلم تزالوني، وإلى المخرج نفسه كظاهرة كوميدية متميزة في الأسابيع الأخير تصاعدًا ملحوظًا، وليس هذا على صعيد السوق الداخلية، بل أيضًا على الصعيد الأوربي والعالمي، وقد بدأنا بالفعل بإعداد النسخ بالترجمات إلى اللغات الأخرى".

وأضاف فالسيك: "لقد أكدت هذه الظاهرة أهمية ونجاحة القناعة في أن الإطار الأفضل للعولمة هو الحفاظ على الخصوصية المحلية.

وتشير المعطيات بأن ما يمكن اعتبارها الآن "ظاهرة تزالوني" لن تتوقف، ويبدو الرقم القياسي المسجل باسم فيلم "تايتانيك" لم يعد هدفًا مستحيل المنال، وهاهو فيلم إيطالي يحث الخطى لكسر الرقم القياسي الذي يقاوم منذ عام 1997.

وقال المنتج: عقدت رهانًا مع لوكا ميديتشي (وهو الاسم الحقيقي للكوميدي كيكو تزالوني) على أنه حال تحقيق الفيلم المدخول الذي أتوقّعه فإنني سأهديه سفرة سياحية حسب هواه".

ولم يكشف المنتج للمخرج حينها عن الرقم الذي كان يدور في خلده، إلاّ أنه اعترف في المؤتمر الصحفي الأخير بأنه كان وضع في ذهنه بلوغ أرباح الفيلم 55 مليون يورو.
الجريدة الرسمية