رئيس التحرير
عصام كامل

استجواب رئيس الحكومة الليبية علي زيدان حول أحداث "غرغور"

رئيس الحكومة الليبية
رئيس الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور على زيدان

استجوب المؤتمر الوطني العام الليبي (البرلمان) في جلسته اليوم الثلاثاء، رئيس الحكومة على زيدان وعددًا من المسئولين حول أحداث منطقة "غرغور" بالعاصمة الليبية طرابلس والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 47 شهيدا و518 جريحا.


وقال "زيدان" ردا على الاستجواب إن الحكومة عازمة على تنفيذ قرار المؤتمر الوطني العام رقم (27) القاضي بإخلاء العاصمة من كل التشكيلات المسلحة.

وأضاف أن تنفيذ القرار حالة دونه معوقات كثيرة خلال الفترة الماضية منها كثرة المجموعات المسلحة وتنوعها، إضافة إلى الاختلالات الأمنية التي ضربت البلاد.

من جانبه، قال المكلف بوزارة الداخلية الصديق عبدالكريم أثناء استجوابه حول الحدث إن الوزارة شكلت لجنة تحقيق في أحداث الجمعة الماضية بغرغور، وهي تقدم تقارير دورية للحكومة.. مشيرا إلى أن المظاهرة كانت مؤمنة من قبل رجال الشرطة وكان له تصريح من الداخلية بالتظاهرة.

وقال رئيس مديرية الأمن الوطني طرابلس العميد محمد سويسي إن المتظاهرين تحركوا سلميا باتجاه غرغور، وعند وصولهم إلى المكان أطلق عليهم النار، وبعد مدة قصيرة جلب بعض المتظاهرين أسلحتهم واندلع الاشتباك.

كانت تظاهرة سلمية انطلقت من ميدان القدس بالعاصمة الليبية طرابلس الجمعة الماضية، توجهت إلى منطقة غرغور بالعاصمة طرابلس من أجل مطالبة تشكيلات مسلحة تابعة لمدينة مصراتة" بالمنطقة بالخروج من المدينة، إلا أنه عند وصول التظاهرة أطلقت النيران على المتظاهرين ما أدى إلى وقوع أكثر من 47 قتيلا و518 مصابا حسب وزارة الصحة الليبية.
الجريدة الرسمية