رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة من هندسة الزقازيق لترميم مشروع الصناعات النمطية بالشرقية

الدكتور سعيد عبد
الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية

قرر الدكتور سعيد عبد العزيز محافظ الشرقية تشكيل لجنة فنية من أساتذة كلية الهندسة بجامعة الزقازيق، لإعداد دراسة وخطة لصيانة وترميم مشروع الصناعات النمطية الاستثماري التابع للمحافظة، لتفعيل دوره في إنتاج الصناعات الخشبية والمنافسة في السوق المحلي وتنمية موارد صندوق الخدمات.


كما كلف المحافظ كافة الجهات الحكومية بتصنيع كافة احتياجاتها من الأثاث الخشبي بمشروع الصناعات النمطية، وذلك لزيادة موارده والنهوض به، حتى يمكنه الوفاء بالتزاماته المادية وصرف رواتب وأرباح العاملين.

وقرر المحافظ صرف كمامات طبية للعاملين بقسم الطلاء، حفاظا على صحتهم، وتكليف مدير المشروع بسرعة صرف المستحقات المالية المتأخرة لهم خلال 20 يوما كحد أقصى، محذرا بمحاسبة المقصرين في تنفيذ تعليماته بتوقيع جزاءات رادعة عليهم.

كما قرر تخصيص نصف مليون جنيه للمشروع لشراء المواد الخام والمعدات لدفع عجلة الإنتاج به وتحقيق منافسة مع السوق الخارجي، على أن يقوم المشروع بسداد المبلغ لصندوق الخدمات على أقساط شهرية من فائض الربح.

وكان المحافظ قد قام بجولة مفاجئة لتفقد مشروع الصناعات النمطية الكائن بقسم الصيادين بمدينة الزقازيق، تابع خلالها أقسام النجارة واللحام والتنجيد والدهانات، حيث لاحظ وجود تصدعات في بعض الحوائط وعدم وجود سقف يحمي العمال، وكذلك افتقار المشروع لمقومات الإنتاج من المعدات الحديثة والمواد الخام.
الجريدة الرسمية