رئيس التحرير
عصام كامل

وفد إعلامي سلوفاكي يزور الغردقة يوم الأحد المقبل

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

يزور وفد إعلامي سلوفاكى الأحد المقبل مدينة الغردقة في رحلة تعريفية تستمر لمدة 5 أيام، حيث يستقبلهم وزير السياحة هشام زعزوع وذلك بناء على دعوة من وزارة السياحة وتنظيم المكتب السياحي المصري في سلوفاكيا والنمسا برئاسة المستشارة نبيلة البنهاوي ورعاية سفير مصر لدى سلوفاكيا إيهاب نصر بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة.


ويأتى في إطار اهتمام الوزير بعقد لقاءات مع الوفود الإعلامية الأجنبية لتوضيح الحقائق على الأرض وطمأنة وسائل الإعلام الغربية والتأكيد على هدوء الأوضاع في المناطق والمنتجعات السياحية، فضلا عن الرد على جميع أسئلة الصحفيين.

ويضم الوفد 11 إعلاميا وصحفيا يمثلون محطتين تليفزيونيتين هما (تليفزيون ترافيلنج)، (وسترن تي في)، بالإضافة إلى محطة إذاعية هامة وعددا من مديرين التحرير في أهم الصحف اليومية والمجلات العامة والسياحية المتخصصة في إطار جهود المكتب السياحي الهادف إلى طمأنة السائح السلوفاكي ونقل صورة حقيقية عن المنتجعات والمقاصد السياحية في مدينة الغردقة.

ومن المقرر أن يستقبل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أعضاء الوفد الإعلامي السلوفاكي لتسليط الضوء على التطور الإيجابي للحركة السياحية الوافدة إلى شواطئ البحر الأحمر واستقرار الأوضاع في المنتجعات والمناطق السياحية.

ويقوم الوفد بعمل زيارة إلى مدينة الجونة، بالإضافة إلى تفقد عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية وعقد لقاءات مع بعض مديرون الفنادق والمنتجعات السياحية في مدينتي الغردقة والجونة بهدف تفقد المناطق السياحية والتعرف على الخدمات المقدمة ونقل صورة حقيقية عن الأوضاع إلى السائح السلوفاكي.

في إطار سعيها لدعم وتنشيط السياحة والتأكيد على الوضع الأمني المستقر الذي تتمتع به البلاد حالياُ، إستضافت مدينة الجونة موكب "أريبيان نايتس" للدراجات البخارية، حيث قام قائدو الدراجات بجولة شملت المقاصد السياحية المختلفة على ساحل البحر الأحمر.
الجريدة الرسمية