رئيس التحرير
عصام كامل

تحديث جديد يوفر الوقت لمستخدمي Gmail لمعاينة المرفقات الأسبوع المقبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلنت Gmail طرح تحديث جديد الأسبوع المقبل، يمكن المستخدمين من تنزيل مرفقات البريد الإكتروني دون أي إضاعة للوقت، حيث نشرت سكوت جوهانستون، مدير إدارة المنتجات بشركة Google، على مدونة الشركة تشرح كيفية استخدام التحديث.

وأوضحت سكوت، أن تنزيل مرفقات البريد الإلكتروني يتطلب الوقت، كما أنه يستهلك مساحة على الحاسب، ولكن التحديث الجديد يمكن من خلاله تخطي هذه العملية، فبدلًا من تنزيل المرفقات، يمكن الاطلاع عليها وحفظها على Google Drive مباشرة دون مغادرة Gmail، وهذا بدوره يسهل الدخول إلى هذه الملفات من أي جهاز سواء جهاز كمبيوتر أم هاتفًا أم جهازًا لوحيًا.

وتؤكد مدير المنتجات، أنه عند فتح الرسالة الإلكترونية مع المرفقات، ستظهر معاينات جديدة للملفات أسفل الرسالة يشمل الصور ومقاطع الفيديو وجداول البيانات وملفات PDF.

وعند النقر على إحدى هذه المعاينات، ستظهر الصورة بملء الشاشة أو يتم عرض المستند ليتمكن المستخدم من قراءة الملف المرفق أو البحث بداخله علاوة على إمكانية تصفح عدة مرفقات من خلال Gmail مباشرة، مشيرة إلى أن التحديث يمكن من خلاله حفظ المرفقات على Drive مباشرة بمجرد النقر على Drive الذي يظهر فوق المعاينة. 
الجريدة الرسمية