رئيس التحرير
عصام كامل

عاهل الأردن يأمل أن تسهم قمة الكويت في تأسيس شراكة بين الدول العربية والأفريقية

العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء عن أمله في أن تسفر القمة العربية الأفريقية الثالثة بالكويت عن نتائج تسهم في مأسسة التعاون والشراكة بين الدول العربية والأفريقية، وتحقق مصالحها المتبادلة.

وقد ترأس الملك عبدالله الثاني الوفد الأردني في افتتاح أعمال الدورة الثالثة للقمة العربية الأفريقية، التي بدأت في الكويت اليوم تحت شعار (شركاء في التنمية والاستثمار)، بمشاركة عدد كبير من القادة والزعماء والمسئولين العرب والأفارقة.
ووفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي..فقد التقى العاهل الأردني على هامش أعمال القمة مع الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت خلال مأدبة غداء أقامها تكريما لرؤساء الوفود المشاركة، حيث جرى بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات إضافة لتطورات الأوضاع في المنطقة.
وأكد الزعيمان حرصهما المتبادل على الاستمرار في البناء على العلاقات الأخوية والإستراتيجية الوثيقة بين الأردن والكويت، بما يحمي مصالح البلدين ويخدم القضايا العربية والإسلامية ويسهم في تفعيل العمل العربي المشترك.
وقدم العاهل الأردني شكره للشيخ الصباح على مواقف بلاده الداعمة والمستمرة للأردن، مثمنا في هذا السياق الدعم الذي تقدمه الكويت للمملكة في استضافتها للاجئين السوريين.
وتطرق الزعيمان إلى عدد من القضايا العربية والإقليمية خصوصا تلك المرتبطة بجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، وتطورات الأزمة السورية التي أكد الملك عبدالله الثاني على ضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل لها ينهي معاناة الشعب السوري الشقيق.
وتبحث القمة في اجتماعاتها، التي تستمر لمدة يومين والتي سيمثل الأردن في حضورها مندوبا عن الملك عبدالله بعد مغادرته الكويت رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، عددا من الملفات السياسية والاقتصادية التي تهم الدول العربية والأفريقية.
الجريدة الرسمية