رئيس التحرير
عصام كامل

الطلاق ليس نهاية العالم.. اكتشفي إيجابياته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قد يكون الطلاق هو أصعب تجربة قد تعيشها المرأة، وعلى الرغم من أنه قد يكون قرارها، والحل الوحيد للتخلص من حياة زوجية تعيسة، وصلت لذروتها، لكنه يظل تجربة مريرة، خاصة مع نظرات وتعليقات المحيطين الذين دائما في مجتمعنا يرمون الخطأ على الزوجة، حتى وإن كان الزوج لا يصلح كزوج.

يمكن أن تكوني سعيدة وحرة

فكري في أسباب وصولك لقرار الطلاق، من المؤكد أنكِ أصبحتي تعيشين في تعاسة، وأن الزواج أصبح بالنسبة لكِ هما وتكبيلا لحريتك وإنسانيتك، ولتفكري أنكِ الآن تخلصتي من كل ذلك، ويمكنك أن تختاري سعادتك من جديد، وأنكِ أصبحتي تنعمين بحريتك، وبقدرتك على الاختيار من جديد، فلقد تخلصتي من الرجل الذي جعلك بائسة.

صحتك

البقاء في علاقة غير متكافئة، ومع شخص غير مناسب من المؤكد أنه يؤثر على صحتك النفسية والعضوية أيضا، ويمكنه أن يجعلك مريضة، ويرفع مستوى الإجهاد والتوتر لديك، وتخلصك من هذا الوضع الخاطئ والعلاقة غير المتكافئة، سيعيد إليكِ صحتك، ونشاطك، ولتقبلي على الحياة، ولتهتمي بصحتك وتألقك.

سيطرتك على الشئون المالية

الزواج يعد قيدًا ماديًّا للمرأة، مهما كانت تستقل بأمورها المادية، ولكن بعد الطلاق أصبحتي المسيطرة الوحيدة على شئونك المادية، ولم يعد لديك شخص يحاسبك على كل ما تنفقينه، وما تحصلين عليه، فلتعيدي تنظيم حياتك من جديد.
الجريدة الرسمية