رئيس التحرير
عصام كامل

القبض على أخطر العناصر الإجرامية بالقليوبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية من القبض على أخطر مسجل شقى والهارب من حكمين بالمؤبد، أثناء محاولة الهروب من أحد الأكمنة بمدينة العبور في محافظة القليوبية.

وتبين أن المتهم تزعم عدة تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المواطنين بالإكراه وخطف الأطباء والتجار ورجال الأعمال وطلب فدية مالية تصل لملايين الجنيهات من ذويهم مقابل إطلاق سراحهم.

وكان اللواء محمود يسري مدير أمن القليوبية قد تلقى إخطارا بضبط علاء د ب الشهير "بإمبراطور منيا القمح" (42 سنة - عاطل) في أحد الأكمنة حال استقلاله سيارة ملاكي، وبالكشف عليه تبين أنه من أخطر العناصر الإجرامية بمحافظات القاهرة الكبرى، وهارب من 50 سنة سجنا في قضيتى سلاح وسبق اتهامه في 10 قضايا جنائية (قتل، سرقة بالإكراه، بلطجة، سلاح).

كما تبين أنه المتهم الرئيسى في واقعة السطو المسلح على سيارة المخرج السينمائي خالد يوسف تحت تهديد السلاح الناري وله نشاط واسع في مجال الاتجار في الأسلحة والأقراص والمواد المخدرة والتحريض على سرقات السيارات بالإكراه وتخزينها وإخفائها بقرية الجعافرة بشبين القناطر.

وباستهداف البؤرة تم ضبط سيارة بداخلها بطاقة الرقم القومي خاصته، و4 قنابل يدوية و2 بندقية آلية، وأحيل المتهم للنيابة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن مكان إخفاء الأسلحة النارية المستخدمة في تلك الوقائع وتولت النيابة التحقيق.
الجريدة الرسمية