رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. توثيق 30 عقد زواج قبلى بأبورديس

فيتو

قالت أميمة إبراهيم مقررة المجلس القومي للمرأة فرع جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، إنه تم توثيق الزواج القبلى بتمويل من المحافظة لعدد 30 أسرة بدوية بمدينة أبو رديس بالتعاون مع جمعية أبناء سيناء، تحت رعاية السيد الوزير المحافظ اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.


وأضافت أميمة أنها عقدت ندوة توعية بحقوق المرأة القانونية بجانب التوثيق، مشيرة إلى أنه تم رفض التوثيق لحالة نظرا لكون الزوج والزوجة عمرهما 15 عاما فقط، وهو ما يعتبر دون السن القانونية للزواج والمقررة بـ18 عاما على الأقل.

وأشارت مقررة المجلس القومي للمرأة فرع جنوب سيناء، إلى أنه تم توثيق 38 حالة زواج قبلي بمدينة رأس سدر الأسبوع الماضي بالتعاون مع جمعية المستقبل الخيرية برأس سدر وبتمويل من المحافظة.

وأوضحت أن التوثيق يتم دون أي تكلفة تقع على المرأة أو الأسرة البدوية تيسيرا على هذه الأسر وتشجيعا لها للحفاظ على حق المرأة والطفل وبالتالي حفاظا على حقوق الأسرة.

وكشفت أميمة أن المحافظ سيصدق على توثيق الزواج القبلى بمدينة دهب خلال الأسبوع المقبل.

وأكدت أن نشاط الفرع ليس مقصورا على توثيق الزواج فحسب، مضيفة أنه تم تنفيذ دورة تدريبية في صناعة الكليم البدوي على النول الأرضي بمركز أبورديس للأسر المنتجة، والذي يقدم أنشطة تدريبية عديدة تتضمن تدريب السيدات على حياكة المفروشات خاصة كسوة المقعد البدوى.

وأشارت مقررة المجلس القومي للمرأة فرع جنوب سيناء، إلى أن الفرع نفذ برنامجا تدريبيا شاملا في الكمبيوتر لمدة 5 أسابيع بواقع 100 ساعة تدريبية، وتم في ختام البرنامج تدريب المشاركات والمشاركين في البرنامج على التسويق الإلكترونى وإعداد المتميزات منهن للحصول على دورات متقدمة كمنحة من مركز جنوب سيناء لدعم المرأة.
الجريدة الرسمية