رئيس التحرير
عصام كامل

بدء إنشاء 5000 وحدة سكنية بالجيزة

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان و الدكتور على عبدالرحمن

وقع المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، بروتوكولًا لبدء تنفيذ 5000 وحدة سكنية بمحافظة الجيزة ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى.


قال محلب: يأتى توقيع هذا البروتوكول في إطار العمل على سرعة تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي، وفي ضوء اللامركزية التي تنتهجها الوزارة، وتقرر البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الاجتماعي من خلال مديريات الإسكان والمرافق بمحافظات الجمهورية، وذلك لدفع الإنجاز والاستفادة من كوادر العاملين بمديريات الإسكان من المهندسين والفنيين، ولسابقة خبراتهم في التنفيذ والإشراف على تنفيذ خطة الإسكان بالجمهورية، مشيرا إلى أن الوزارة تقدم الدعم الفنى اللازم لمديريات الإسكان خلال تنفيذ هذه الوحدات، بهدف الحصول على وحدات سكنية على مستوى مناسب، وبمواصفات عالية.

وكشف الوزير عن توقيع بروتوكولات بين وزارة الإسكان والمحافظين لتنفيذ 94 ألفا و128 وحدة سكنية بالمرحلة الثانية بالمشروع بمساحة 70 مترا مربعا للوحدة السكنية، تحت إشراف ومتابعة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك بالإضافة إلى تنفيذ الجهاز المركزي للتعمير المرحلة الأولي والعاجلة والبالغة 52 ألف وحدة سكنية، والتي يجرى العمل بها حاليا، وعلى وشك الانتهاء من عدد كبير من تلك الوحدات.

أضاف محلب: بعد توقيع البروتوكول يبلغ إجمالى ما يتم تنفيذه في المرحلتين بمحافظة الجيزة 21 ألف وحدة سكنية، مشيرا إلى أن البروتوكولات التي يتم توقيعها مع المحافظين يتم التأكيد خلالها على الانتهاء من الوحدات خلال عام، على أن يتم التنفيذ خلال أكثر من وردية على مدى اليوم، ما يساعد على سرعة الإنجاز والتنفيذ طبقًا للبرنامج الزمني المحدد حرصًا من الوزارة على التنفيذ وتسليم الوحدات، نظرًا لأهمية المشروع ومردوده الإيجابي في المساهمة في حل مشكلة الإسكان.

من جانبه، كشف الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، أن المحافظة وفرت الأراضى التي يقام عليها المشروع بمساحة 100 فدان بقرية جرزا بالعياط، بعد معاينة اللجنة المشتركة بين الوزارة والمحافظة للأرض والتأكد من صلاحيتها لإقامة المشروع وقربها من المرافق.

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من استصدار قرارات التخصيص للمساحة المذكورة، تمهيدا للبدء في المشروع والذي من المقرر أن يستفيد به أبناء العياط وباقى مراكز ومدن المحافظة.
الجريدة الرسمية