رئيس التحرير
عصام كامل

"جمال الدين" لـ"فيتو": "البريد" تسعى للتحول لكيان استثماري متكامل

 الدكتور أشرف جمال
الدكتور أشرف جمال الدين رئيس البريد

قال رئيس الهيئة القومية للبريد الدكتور أشرف جمال الدين: إن "الهيئة" بصدد التحول لكيان استثماري متكامل بحلول العام المقبل ٢٠١٤. 

وتابع في تصريحات خاصة لـ"فيتو": "تشمل الخطة إعادة هيكلة الشركات الاستثمارية التابعة للهيئة وعلى رأسها شركة بريد الاستثمار (مملوكة للبريد بنسية ١٠٠ ٪ ) وإعادة تفعيل خدماتها لتبدأ نشاطها في مجال الاستثمارات المالية والعقارية". 

وأضاف: "تشمل تلك الخطة إعادة تفعيل استثمارات الشركة والبالغة نحو ١٠٠ مليون جنيه، بحيث يمكن تعزيز مكاسب الهيئة بغرض الاستفادة من المحفظة العقارية المملوكة لها، وتحقيق الاستفادة العظمى من كل مواردها". 

وأشار إلى أن الهيئة القومية للبريد قامت بتعيين مجلس إدارة جديد للشركة بمجلس الاستثمار الخاص بالهيئة القومية للبريد لتبدأ نشاطها من جديد 

ووقعت الهيئة القومية للبريد وشركة بلتون المالية القابضة، منتصف الشهر الماضي، عقدا لإدارة استثمارات مالية في أدوات دين حكومية على رأسها سندات وأذون خزانة بالإضافة إلى أوعية ادخارية مصرفية.

وقال أشرف جمال الدين في تصريحات سابقة: إن حجم الاستثمارات المخصصة للمحفظة المالية لشركة بلتون ما يقارب ٢ مليار جنيه في عامها الأول ٢٠١٤. 

وأضاف: "تعتبر تلك الخطوة جزءا من خطة شاملة لإعادة النظر في الخطط الاستثمارية للهيئة بصفة عامة، لخلق محافظ استثمارية بعيدة عن المخاطر، مع احتفاظ الهيئة بسيولة مالية للطوارئ". 

ويبلغ رصيد المودعين في دفتر التوفير 124 مليار جنيه في 30 يونيو 2013، حيث بلغت قيمة المبالغ المودعة في صندوق توفير البريد خلال العام المالى 2012 – 2013، 65.8 مليار جنيه تقابلها مسحوبات خلال نفس العام بمبلغ 62.4 مليار جنيه وبذلك تكون صافى الإيداعات 3.4 مليارات جنيه خلال نفس الفترة.‬ "وفقا للقوائم المالية المعتمدة من الجهاز المركزي للمحاسبات".
الجريدة الرسمية