رئيس التحرير
عصام كامل

محمد محمود.. سيهزم الجمع ويولون الدبر


احشد اجمع اقتل.. تظاهر انفجر اصرخ اصنع ماشئت لا حاجز بينك وبين الحرية إلا أنت سطر.. الجميع جاءوا لإحياء الوطن إنعاش الأمل في المستقبل رفضوا محاولات الانقلاب على الثورة جاءوا لدفع العجلة للأمام.. رائحة الغاز تلهبهم حماسا.. دماء أصدقائهم تشعرهم بالفخر عيون تفقأ أرواح تزهق شهداء نودع.. جدع ياباشا جات في عينه..عيون الحرية..الداخلية بلطجية..الإخوان خانوا الميدان..يسقط يسقط حكم العسكر.

هل سألت نفسك يوما لماذا يفتخر شباب الثورة بذكرى محمد محمود رغم ما عانوه ولماذا أغلب من شارك في تلك الذكرى شباب، تاركين وراء ظهورهم تعليمات أحزابهم.. أعرف هنا شباب من الإخوان رفضوا ابتزاز جماعتهم وشاركوا كما شارك سلفيون واشتراكيون مطالبنا كانت واحدة كانت هي المرة الثانية بعد ثورة يناير تتوحد فيها المطالب تسليم السلطة، الجميع هنا يدفع للأمام يحمى ظهر أخيه لم نهتم كثيرا وقتها باجتماعات الغرف المغلقة صفقاتهم القذرة ضحكاتهم الخبيثة وقفنا حتى تحقيق ما أردنا.. أو على الأقل الحد الأقصى من مطالبنا..لو تأملت ما بعد محمد محمود ستعرف لماذا فشلت الثورة؟، لماذا فشل الإخوان؟، لماذا سيفشل غيرهم؟، لأنه لا يمكن أن تجتمع الجماعة الوطنية على قلب واحد وتأتى لتبيعهم وتذهب بحثا عن سلطة ومطمع ستسقط وقتها لن يحمى ظهرك أحد.
الإخوان جماعة انتهازية ليست ثورية بالمعنى لكنها جماعة محافظة هي لا تريد أن تفسد علاقتها بالمجلس العسكري كان لديها كل شيء سواء أعلن المجلس العسكري عن انتخابات الرئاسة أو لا هي على قمة السلطة كلانا يتقاسمها فما الذي يجعلنى أشارك مجموعة من الشباب المجانين المأجورين وبمجرد ما تحقق طلبنا بانتخابات رئاسية كانوا أول المرشحين وفاز رئيسهم "المعزول حاليا" محمد مرسي، وتأتى الذكرى الثانية لمحمد محمود وهو رئيس للجمهورية لم يقتص للشهداء لا يعترف أن الشرطة تحتاج لتطهير يدخل جابر جيكا وزملاؤهم شارع محمد محمود ضد قمع الداخلية، جيكا: "لن أنتخب شفيق لأنه سيقتلنى"، "جيكا قتيلا على يد شرطة مرسي"، ثم مرسي سجينا ببرج العرب..لا تهتم سقط كما أسقطنا مبارك لأنهم لم تكن قلوبهم علينا على الوطن تركوا دماءنا حية لم يقتص لها فاقتصت لنفسها.

تأمل.. انتهت الانتخابات الرئاسية "عبدالمنعم أبوالفتوح حمدين صباحى البرادعى عمرو موسى... وغيرهم.. مشروعكم السياسي أين الشباب الذي التف حولكم ماذا قدمتم لهم لا تفهموا غير صفقات الغرف المغلقة أن تكيدوا لنظرائكم السياسيين.. أعطونى دليلا لوجودكم في الشارع السياسي كما كادر سياسي ربيتم أعطيتم لنا.. لمتم الإخوان التحالف مع من يكرهون الثورة، وكررتم نفس تجربتهم.. ماذا تنتظروا اليوم تقاسم تركة مبارك التي فشل الإخوان في ورثها.. تمهدوا الطريق هل ستعقدون صفقات.

محمد محمود لعنة ستصيب كل من ترك الشباب واتهمهم بالعمالة والبلطجة، محمد محمود لن تكون دائرة على الإخوان وحدهم غدا ستأتون تبكون لأنكم تركتم الصف الثورى لم تتعلموا شيئا لا أمل إلا بأن نكون واحدا أن نبنى وطنا.. اذهبوا تحالفوا اتفقوا وزعوا التركة..ابنوا نصبا تذكاريا..سنهدمه على رؤوسكم لا طريق لكم إلا من خلالنا..أغبياء هؤلاء الذين يظنون أن من وضعوا أرواحهم على أكفهم..فقدوا أعينهم..حملوا جثامين إخوانهم سيتخلون عن الحلم لا طريق للمرور إلا من خلالنا...محمد محمود روح طريق للحرية..طريقة للبناء..اصنعوا ما شئتم ستعودون إلينا، لن نرحم أحدا، نبنى سنقدم أرواحنا لن نيأس..لا انتماءات إلا لوطننا لا طريقة إلا محمد محمود..لا لن ترى الحقيقة إلا بـ"عيون الحرية".

جميعهم سيتنازعون فيفشلوا وتذهب ريحهم ويبقى الوطن ويبقى العرق وصوت الشهيد وروح النضال يدا واحدة صفا واحدا.. لا تلتفت لمن باع لمن خان فكل من باعوك ولجئوا إلى الغرف المغلقة هزموا، كل من خرج من الصف الوطنى لن يبقى "سيهزم الجمع ويولون الدبر".
الجريدة الرسمية