رئيس التحرير
عصام كامل

الأمم المتحدة تخصص 5 ملايين دولار لإزالة أنقاض إعصار هايان بالفلبين

إعصار هايان بالفلبين
إعصار هايان بالفلبين

أعلن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي اليوم تخصيص 5 ملايين دولار للبدء في إزالة ملايين الأطنان من الأنقاض التي خلفها إعصار هايان في الفلبين.

وقالت مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هيلين كلارك إنه تم تخصيص 5 ملايين دولار للمساعدة في بدء عملية التطهير وإزالة الأنقاض الذي تسد الطرق مما يحد من الحصول على المساعدات، ويعرقل جهود الإغاثة".
وأضافت المسئولة الأممية "أن هذه المساهمة الأولية ليست سوى بداية ما هو مطلوب. ونحن في حاجة ماسة إلى جمع 20 مليون دولار أمريكي لتحقيق هدفنا المتمثل في إزالة الأنقاض في البداية لنحو مليون شخص في المحافظات المتضررة من الإعصار حيان لاسيما وأننا نحتاج إلى أكثر من 300 مليون دولار أمريكي لمجمل عملية التصدي للإعصار".
وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق اليوم إن إزالة الأنقاض تأتي في المقام الأول للأنشطة التي يخطط لتنفيذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الفلبين،وذلك لمساعدة أولئك الذين فقدوا منازلهم، وإعادة إنعاش الأعمال التجارية، وفرص العمل.
وأضاف نائب المتحدث الرسمي في المؤتمر الصحفي اليومي أن "وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة فاليري آموس ستزور المناطق التي تعرضت لإعصار حيان في الفلبين وستبحث خلال زيارتها مع المسئولين في الفلبين عن أفضل الوسائل للإسراع بتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين المتضررين من الإعصار،وسبل التعافي من هذه المأساة الرهيبة".
الجريدة الرسمية