رئيس التحرير
عصام كامل

الرئيس اليمني يؤكد أهمية زيارة رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي لبلاده

الرئيس اليمني عبدربه
الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أهمية زيارة رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي لليمن .. لافتا إلى أنها تكتسب أهمية خاصة كون مجلس الأمن أكثر أجهزة منظمة الأمم المتحدة حيوية وأهمية باعتباره الجهاز المعني بحفظ السلم والأمن الدوليين لما لقراراته من صفة الإلزام للدول الأعضاء، وفق المادة الرابعة من ميثاق الأمم المتحدة.

وقال الرئيس اليمنى ـ خلال اجتماع اليوم ـ إن هذه الزيارة تعكس إدراك المجتمع الدولي لأهمية أمن واستقرار ووحدة اليمن ليس للشعب اليمني فحسب، ولكن للمنطقة والعالم أيضا نظرا لموقعه الاستراتيجي الهام والحساس ولتربص قوى الإرهاب التي ترى في انهيار الوضع الأمني والسياسي والاقتصادي فرصة للحصول على ملاذ آمن يمكنها من تنظيم صفوفها والانطلاق لتنفيذ عملياتها الإرهابية والوصول إلى تهديد أمن خليج عدن وتهديد طرق الملاحة الدولية في هذه المنطقة الاستراتيجية المهمة.
ودعا هادي الأحزاب السياسية والإعلام الحزبي والأهلي إلى تحمل مسئوليته في تهيئة الأجواء لحوار وطني ناجح والابتعاد عن إعلام الإثارة والتحريض وبث الكراهية، والتخلي عن صراعات الماضي وتجاوزها إلى آفاق المستقبل بالتسامح والتصالح من أجل بناء اليمن الجديد.
من جانبه، أكد مارك برانت رئيس مجلس الأمن الدولي، المندوب الدائم لبريطانيا ـ في كلمته اليوم أن زيارة وفد مجلس الأمن إثبات لالتزام مجلس الأمن بالانتقال السياسي الناجح في اليمن، وأن مجلس الأمن يدرك أهمية الدور الذي لعبه مجلس التعاون الخليجي بالاضافة الى الدول العشر والذي اظهر ما يمكن تحقيقه اذا ما عمل المجتمع الدولي بشكل مشترك وبناء.
من جانبه، أكد الدكتور عبداللطيف الزياني أمين عام مجلس التعاون الخليجي ـ في كلمته ـ أن مؤتمر الحوار يمثل فرصة ثمينة لمناقشة كافة المسائل والقضايا السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية ومناسبة مواتية للتوافق بين ابناء الشعب على وضع اسس الدولة اليمنية المدنية الحديثة القائمة على مبادىء العدل والمساواة واحترام حقوق الإنسان.
الجريدة الرسمية