رئيس التحرير
عصام كامل

نيويورك تايمز: الدفاع الأمريكية تدرس تدريب القوات الأمنية الليبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن القادة العسكريين الأمريكيين يدرسون إمكانية تدريب قوات الأمن الليبية بهدف تشكيل قوة تتألف ما بين 5000 و7000 جندي تقليدي، بالإضافة إلى وحدة أصغر منفصلة تتخصص في مهام مكافحة الإرهاب.


ونقلت الصحيفة عن الأدميرال ويليام ماكريفن بقيادة العمليات الخاصة الأمريكية قوله خلال منتدى الدفاع القومي الذي أقيم بمؤسسة رونالد ريجان الرئاسية بواشنطن، إنه لم يتم بعد اتخاذ قرار نهائي بشأن تدريب القوات الليبية أو الدول التي ستشارك في هذه المهمة، مشيرا إلى أنه في حالة تدريب القوات اللييبة سيكون تحت إشراف القيادة الأمريكية - الأفريقية.

وأضاف ماكريفن ومسئولون عسكريون أمريكيون آخرون أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) حاليا بصدد وضع إستراتيجية تقوم على أساس بناء قدرات القوات المحلية في الدول الحليفة والشركاء للولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب بدلا من إرسال قوات أمريكية إلى تلك البلاد للقيام بمثل هذه المهام.

واعترف المسئول العسكري بالصعوبات التي تواجه تدريب قوات أمنية لبلد ما، نظرا للعلاقات المتشابكة بين الميليشيات إذ من الممكن تدريب بعض تلك القوات التي قد يكون لها علاقات سابقة بأي من الميليشيات.
الجريدة الرسمية