رئيس التحرير
عصام كامل

"غد الثورة": لا نبرئ أى طرف من مسئوليته تجاه الأحداث الحالية

جانب من أحداث العنف
جانب من أحداث العنف التى تشهدها مصر

أكد عضو مجلس الشورى السكرتير العام لحزب غد الثورة، أيمن هيبة، أن الحزب لا يبرئ أى طرف من مسئوليته تجاه الأحداث المؤسفة التى تشهدها البلاد حاليا، وراح ضحيتها العديد من الضحايا والمصابين، بما فيها مؤسسة الرئاسة.. منتقدًا الحكومة التى وقفت عاجزة عن اتخاذ التدابير اللازمة لحماية المنشآت والأرواح رغم علمها المسبق بترتيبات وتوقيتات الأحداث.

وناشد هيبة، فى بيان صحفى مساء اليوم الأحد، الجميع فى هذه اللحظة الحرجة تغليب المصلحة الوطنية على غيرها، والوصول إلى نقطة التقاء عاجلة، تحمى مصر من الخطر المحدق بها.. مؤكدا رفض حزب غد الثورة لبيان الحكومة ووزارة الداخلية، الذى لا يعبر عن أى رؤية أو خطط واضحة لإدارة الأزمة الحالية، بجانب رفضه لبيان مجلس الدفاع الوطنى الذى يدين ويستنكر، ولا يقدم إجراءات واضحة للتعامل مع الوضع الراهن.
ودعا بيان حزب غد الثورة مؤسسة الرئاسة إلى البدء فورًا فى محاسبة المقصرين عن وقوع الضحايا، ومحاسبة الحكومة على التقصير الواضح فى حماية المنشآت العامة، وخاصة سجن بورسعيد العمومى، رغم علم الجميع بوجود حكم رادع سيصدر ضد المتهمين، فكان من الواجب تعزيز الحماية واستدعاء الجيش قبل الحكم، وليس بعد تداعى الأحداث.
وطالب البيان كافة القوى السياسية والثورية الفاعلة بالحوار الفورى والجاد بدون قيد أو شرط، مع تجديد التعهد من الرئيس وحزب الأغلبية بتعديل المواد الخلافية فى الدستور وقانون الانتخابات، والعمل على تشكيل حكومة وطنية قادرة على العبور بالبلاد من تلك المرحلة وإدارة انتخابات نزيهة وعادلة، مشددًا على ضرورة الكشف عن نتائج التحقيقات التى تمت فى أحداث الاتحادية وغيرها من الأحداث التى سالت بسببها دماء المصريين، ولم يتم الكشف عن المتسببين فيها حتى الآن.
الجريدة الرسمية