رئيس التحرير
عصام كامل

إدارة الطيران الفيدرالى الأمريكى تفتش على مطار القاهرة

مطار القاهرة الدولي
مطار القاهرة الدولي

بدأت إدارة الطيران الفيدرالى الأمريكى "إف إيه إيه" اليوم أعمال التفتيش على أداء قطاعات الطيران المدنى من الناحية الأمنية، وعمليات تأمين المطارات والركاب والطائرات على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة، بما فيها مصر للطيران، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.


وقال المهندس محمد إبراهيم شريف، رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى: إن هذا التفتيش هو الأكبر من نوعه، ويتم كل خمس سنوات على كل الدول التى تنظم رحلات من مطاراتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتمنحها بعد ذلك فى حالة نجاحها فى التفتيش الموافقات الخاصة بتنظيم رحلات إليها.

وقال: إن الطيران المدنى مستعد تماما لهذا التفتيش، والذى يشمل متابعة الإجراءات والقواعد التى تضعها سلطة الطيران لتنظيم العمل فى صناعة النقل الجوى فى مصر، ومتابعة تنفيذ هذه القواعد على شركات الطيران العاملة، وأبرزها مصر للطيران التى تنظم رحلات للولايات المتحدة، وستقوم اللجنة بالتفتيش على إجراءات العمليات والصيانة، وكل الإجراءات الخاصة برحلاتها.

من ناحية أخرى، أكدت مصادر مسئولة بمصر للطيران استعداد الشركة تماما لأعمال التفتيش الأمريكى بعد الانتهاء من الخطوات النهائية له، خاصة أن الشركة تسعى خلال هذا العام لتنظيم رحلات إلى تورنتو الكندية، وإلى مطار واشنطن فى حال تحسن الأوضاع وزيادة حركة السفر.
الجريدة الرسمية