رئيس التحرير
عصام كامل

أرمسترونج: الاتحاد الدولى لسباقات الدراجات يعلم أننى أتعاطى المنشطات

الدراج الأمريكى لانس
الدراج الأمريكى لانس أرمسترونج

زعم الدراج الأمريكى لانس أرمسترونج، اليوم الإثنين، أن الرئيس السابق للاتحاد الدولى لسباقات الدراجات كان على علم بأنه يتعاطى المنشطات وأنه ساهم في التغطية على هذا الأمر.

وصرح أرمسترونج الذي حرم من ألقابه السبعة في بطولة تور دى فرانس بعد أن اعترف في لقاء تليفزيونى في يناير الماضى بتعاطيه المنشطات خلال ممارسته اللعبة لصحيفة ديلى ميل البريطانية بأن هين فيربروجن رئيس الاتحاد الدولى السابق ساعده في تجنب الإيقاف في عام 1999 من خلال إلقاء تبعة العينة الإيجابية التي أخذت منه على وصفة خاطئة أعطيت له من نوع معين من الدهانات في وقت سابق على السباق.

وقال: إن فيربروجن وافق على اللجوء لهذه الحجة لحماية صورة رياضة سباقات الدراجات خاصة بعد فضيحة المنشآت التي تفجرت في عام 1998.

ومن جانبه نفى الرئيس السابق للاتحاد الدولى قيامه بأى تصرف خاطئ، وأكد في رسالة بعث بها للاتحادات الوطنية أن ضميره مستريح تماما.

وكتب فيربروجن في الرسالة "لم أرتكب مطلقا أي تجاوزات ورغم ارتكاب بعض الأخطاء لكننى لا أقبل أن تكون مصداقيتى وكرامتى محل شك".

يذكر أن الهولندى فيربروجن كان رئيسا للاتحاد الدولى للدراجات حين ظهرت العينة الإيجابية لأرمسترونج في نسخة عام 1999 من سباق تور دى فرانس.
الجريدة الرسمية