رئيس التحرير
عصام كامل

مدير حملة الحزب الحاكم الموريتاني يتساءل عن مصدر تمويل الإسلاميين

محمد محمود ولد جعفر
محمد محمود ولد جعفر مدير عام حملة الحزب الموريتاني الحاكم

تساءل محمد محمود ولد جعفر مدير عام حملة الحزب الموريتاني الحاكم عن مصدر التمويل الذي يتلقاه حزب تواصل الإسلامي الموريتاني.

ودعا ولد جعفر خلال برنامج تليفزيوني الحركة الإسلامية الموريتانية إلى الكشف عن مصدر هذا التمويل المناقض للقانون.


وقال ولد جعفر إن الإخوان المسلمين في موريتانيا (تواصل) مطالبين بتحديد موقفهم من الحركة الإسلامية الفاشلة التي جلبت المشاكل إلى الدول العربية.

ودافع ولد جعفر عن برامج حزبه، ومواقفه من القضايا الوطنية وخصوصا ارتفاع الأسعار، قائلا إنه الحزب الحاكم الوحيد الذي تظاهر من أجل خفض الأسعار بموريتانيا قبل سنتين من الآن.

وقال ولد جعفر إن امكانيات حزب تواصل أكبر بكثير من امكانيات الحزب الذي ينتمي اليه، معربا عن رغبته في معرفة مصدر الأموال التي يتحرك فيها تواصل وينفقها بشكل سخي في الشارع اليوم وكأنه هيئة خيرية.

وأضاف من شاهد شكل واخراج ونوعية برنامج حزب تواصل يدرك أن أموالهم أوفر من المتاح لدينا، إنهم يتحركون كهيئة خيرية أو حزب لديه أذرع متعددة.

واعتبر ولد جعفر أن تواصل يمتلك ماكينة دعائية غير مسبوقة، ولديه القدرة على قلب الحقائق وتشويه الناس، كما لديه القدرة على تحويل المفسدين إلى رجال إصلاح بمجرد الانضمام اليهم أو التقارب مع خطهم السياسي.

ووسط هذه الاتهامات فضل الشيخان ولد بيب مدير حملة الاسلاميين التركيز على دور حزبه في خدمة الموريتانيين معتبرا إن مصلحة المواطن الموريتاني هي المعيار الذي يحرك الحزب، والأساس الذي يحكم مواقف قادته في مختلف المحطات التاريخية.

وأمام أداء ولد جعفر المقنع لجأ المسئول الإسلامي إلى السخرية من منافسه دون أن يقدم أية أدلة تثبت دعاويه.

وكانت مصادر صحفية موريتانية من بينها يومية الاقلام الموريتانية قد تحدثت عن أن السلطات الموريتانية مرتابة وقلقة من تنامي الدعم التركي لبعض المنظمات الخيرية المحسوبة على التيارات الإسلامية المعارضة للنظام.
الجريدة الرسمية