رئيس التحرير
عصام كامل

1.7 مليار جنيه للسلع التموينية وهيئة البترول

السلع التموينية
السلع التموينية

أعلنت وزارة المالية عن بدء توزيع مخصصات الاعتماد الإضافي بالموازنة العامة، إذ تم تخصيص 3 مليارات و350 مليون جنيه لوزارة التجارة والصناعة تشمل 2.6 مليار جنيه لبرنامج ترفيق المناطق الصناعية ونصف مليار جنيه لبرنامج تحديث الصناعة ويوجه لمساندة المصانع المتعثرة و250 مليون جنيه للبرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل.


وتبلغ قيمة المخصصات الإضافية لوزارة البترول نحو مليار و481 مليون جنيه لتعزيز مخصصات برنامج توصيل الغاز الطبيعي لـ 800 ألف وحدة سكنية خلال العام المالي الحالي.

كما تم تخصيص 710 ملايين جنيه لوزارة النقل لبرنامج تطوير مزلقانات السكك الحديدية، و350 مليون جنيه لوزارة الاستثمار تخصص لبرنامج رفع كفاءة شركات قطاع الاعمال العام.

ومن ناحية أخرى وافق الدكتور أحمد جلال، وزير المالية على اتاحة 600 مليون جنيه لشركة السكر والصناعات التكاملية وفاء بجزء من مستحقاتها لدى الهيئة العامة للسلع التموينية، وبذلك يصل إجمالي المبالغ المحولة من وزارة المالية للسكر التمويني من أول يوليو الماضي وحتى الآن إلى نحو 1.7 مليار جنيه.

كما وافق وزير المالية على طلب وزارة الاستثمار تعزيز مخصصات صندوق اعادة هيكلة شركات قطاع الاعمال العام من خلال تقديم قرض حسن بقيمة 70 مليون جنيه ليصبح إجمالي ما تم تدبيره للصندوق من بداية العام المالي الحالي وحتى نهاية أكتوبر الماضى 340 مليون جنيه.

كما تمت اتاحة 1.106 مليار جنيه قيمة الشريحة الرابعة من دعم الكهرباء عن المواد البترولية التي يتم توريدها لشركات الكهرباء، وهو ما يرفع إجمالي ما تم تحويله لهيئة البترول مباشرة من مستحقاتها لدى شركات الكهرباء لنحو 4 مليارات و424 مليون جنيه، وهو ما يعزز من مستويات السيولة المالية المتاحة لهيئة البترول.

كما وافق الوزير على تحويل 2.6 مليون جنيه لتعزيز موازنة المجلس الاعلى للصحافة لمواجهة الزيادة في قيمة معاشات أعضاء نقابة الصحفيين عن الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر من العام الحالي وهو ما يرفع إجمالي المبالغ التي تمت اتاحتها للمجلس الأعلى خلال النصف الأول من العام المالي الحالي لنحو 5.1 ملايين جنيه.

وقرر الوزير تعزيز موازنة ديوان عام محافظة شمال سيناء بقيمة 5 ملايين جنيه لتغطية العجز في تكاليف عمليات نظافة مجالس المدن بالمحافظة.

الجريدة الرسمية