رئيس التحرير
عصام كامل

سعيد جبر: 30 مليار جنيه استثمارات "مصر للتأمين والحياة"

الدكتور محمد يوسف
الدكتور محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للتأمين

كشف الدكتور سعيد جبر رئيس شركة مصر لتأمينات الحياة، أن استثمارات الشركة تقدر بـنحو 30 مليار جنيه، كما تستحوذ الشركة على ما بين 60 و70% من سوق التأمين، باعتبارها إحدى الشركات التابعة لوزارة الاستثمار.

وأضاف جبر خلال كلمته بمؤتمر " المؤسسات المالية ودورها في التنمية العمرانية ": أن هناك رؤية لتنمية المجتمع والاستثمارات المباشرة وغير المباشرة بعدة قطاعات (الزراعة، الصناعة، الاستثمار، التمويل العقاري)، بالإضافة لزيادة الدور الاجتماعي للمواطنين، مشيرا إلى أن الطلب على العقارات في تزايد بسبب ارتفاع الكثافة السكانية المطردة.

ولفت إلى أن صناعة العقارات واعدة ومضمونة، مشيرا إلى أن الفائدة على أذونات الخزانة تصل ما بين 14 و16% مقارنة بنحو 8% للاستثمارات الأخرى، و2% على أسعار الفائدة بالبنوك الأوربية، مشيرا إلى أن كل ذلك سيترتب عليه زيادة أعباء التمويل على المقترض بغرض التغطية التأمينية.

وأضاف: أن الشركة تضمن في حالات التعثر والوفاة والحريق والسرقة للمقترض ما دامت هناك وثائق تأمينية للسداد في تلك الحالات، مشيرا إلى أن شركات التأمين تحتاج لمشروعات ونظم تشريعية بما يمكنها من ضخ استثمارات في مجال التمويل العقاري والتنمية المجتمعية.
الجريدة الرسمية