رئيس التحرير
عصام كامل

المكسرات والأسماك وعصير الطماطم للحفاظ على التركيز

فيتو

تؤثر المشاكل الحياتية على أدائنا في الحياة وتركيزنا، وكثيرا ما نشعر بالتشويش وعدم التركيز، وكثرة النسيان.

وتؤكد دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية أنه يمكننا أن نستعيد تركيزنا، وذاكرتنا من خلال مجموعة من الأغذية التي تجدد خلايا المخ، ويأتي على رأسها الدهون غير المشبعة والأحماض الأمينية كالأوميجا 3.

المكسرات 

تضيف دكتورة تيفني أن المكسرات تحتوي على الدهون غير المشبعة الأحادية والمتعددة غير المشبعة، والتي تبقي شرايينك واضحة، فضلا عن مستويات السيروتونين التي تحافظ عليها والتي تؤدى إلى تعزز المزاج والتركيز. 

السمك 

تنصح دكتورة تيفني بتناول أسماك السلمون، والبلطي، والتي تحتوي في أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعمل على تنظيف الشرايين، على ألا تقل الكميات عن ثلاث مرات أسبوعية.

فول الصويا 

يحتوي على الألياف والبروتين التي تحافظ على كفاءة عمل الشرايين الواصلة للمخ، إلى جانب تأثيرها في عمل القلب بكفاءة، والكمية الموصى بها نحو طبق واحد في اليوم.

عصير الطماطم

يحتوي على حامض الفوليك، وغيرها من المواد المغذية كالليكوبين التي تحافظ على الشرايين شابة ومتجددة، ويوصي بتناولها يوميا بإضافتها على الأطعمة المختلفة.

زيت الزيتون

تشير دكتورة تيفني إلى أن زيت الزيتون وكذلك زيوت الجوز، وزيت السمك، وبذور الكتان، والأفوكادو تحتوي على دهون أحادية غير مشبعة كالأوميجا 3 وأوميجا 9، والتي تعمل على تجديد الخلايا الدماغية.
الجريدة الرسمية