رئيس التحرير
عصام كامل

اليمن تستضيف المنتدى الثاني لدور القطاع الخاص في التشغيل والتنمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستضيف العاصمة اليمنية صنعاء خلال الفترة من 9 وحتى 11 ديسمبر القادم فعاليات المنتدى الثاني حول "الدور الجديد للقطاع الخاص في التشغيل والتنمية" بمشاركة وفود تمثل ثلاثية العمل "رجال الأعمال والعمال واتحاد الغرف التجارية" أكثر من 12 دولة عربية.


صرحت بذلك الدكتورة أمة الرزاق حمد وزير الشئون الاجتماعية والعمل، مضيفة أنه "تم الانتهاء من الترتيبات والتحضيرات لعقد فعاليات المنتدى".

وأوضحت أن المنتدى تنظمه وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالتنسيق مع منظمتى العمل العربية والدولية والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية في اليمن.

وأكدت أن المنتدى سيشكل ظاهرة اقتصادية عالمية لليمن وسيحضره العديد من الشخصيات المهمة على المستويين السياسي والاقتصادي، إضافة إلى وزراء من دول الخليج والعراق والسودان، لافتا إلى أن هذا المنتدى سيكون نوعيا لدعم اليمن وتصحيح الصورة المغلوطة عنها لدى البعض.

وأوضحت أن المنتدى سيتضمن عددا من جلسات العمل لمناقشة إعادة النظر في النمو الاقتصادي والشراكة بين القطاعين العام والخاص، والمناخ الأنسب للاستثمار - بيئة حاضنة لقطاع خاص مستدام، وثقافة الريادة وصقل المهارات، وكذا جلسة خاصة حول اليمن تتناول الحوار الاجتماعى ودوره في تحقيق التنمية المستدامة والحماية الاجتماعية، والأطر التنظيمية نحو حوكمة القطاع الخاص، إضافة إلى جلسة حول الاتجاهات المستقبلية ودور القطاع الخاص المأمول.
الجريدة الرسمية