رئيس التحرير
عصام كامل

«عبد النور» يشهد توقيع اتفاقية بين «جنرال إليكتريك» و«كاربون القابضة».. اليوم

منير فخرى عبد النور
منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

يشهد اليوم الإثنين، وزير التجارة والصناعة منير فخرى عبد النور، توقيع اتفاقية في مجال الاستثمار والخدمات التقنية والموقعة بين جون رايس، نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إليكتريك، وباسل الباز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات كاربون القابضة.

وقال «عبدالنور»، في بيان له، إن الاتفاق الذي تصل تكلفته الاستثمارية إلى ملايين الدولارات سيوفر الآلاف من فرص العمل المباشرة، كما يساهم في زيادة معدلات الصادرات المصرية من البتروكيماويات بنسبة 35%. 

وأشار إلى أن زيارة جون رايس، نائب رئيس مجلس إدارة شركة جنرال إليكتريك، لمصر لتوقيع هذا البروتوكول تأتى في إطار التأكيد على حرص والتزام الشركة بالتواجد في السوق المصرية، الذي يعد أحد أهم الأسواق الواعدة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. 

وتعد شركة جنرال إليكتريك واحدة من أكبر المؤسسات الصناعية الأمريكية، حيث تحتل المرتبة الثامنة ضمن أكبر 500 شركة في العالم، وتضم الشركة نحو 300 ألف عامل في مختلف أنحاء العالم، كما بلغ معدل التدفق المالى للشركة خلال عام 2012 نحو 8ر17 مليار دولار. 

يذكر أن تواجد شركة جنرال إليكتريك في مصر يمتد لسنوات طويلة من خلال عدد من الشراكات والاستثمارات في مختلف القطاعات الاقتصادية.
الجريدة الرسمية