رئيس التحرير
عصام كامل

«نتنياهو» يطالب الفلسطينيين بتقديم تنازلات في محادثات السلام

بنيامين نتنياهو-
بنيامين نتنياهو- رئيس وزراء إسرائيل

أعلن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، الأحد، إنه يجب على الفلسطينيين أن يعترفوا بإسرائيل كدولة يهودية، من أجل أن تعترف إسرائيل بدولة فلسطينية.

وقال نتنياهو، في تصريح بثه الموقع الإلكتروني لصحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية، إنه «حان الوقت للتحدث بشأن تنازلات فلسطينية أيضا، مثل الاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية».

وعلق نتنياهو على مطالبة الفلسطينيين لإسرائيل بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، قائلا «تريدون منا الاعتراف بالدولة الفلسطينية للشعب الفلسطيني، فماذا عن الاعتراف بالدولة اليهودية للشعب اليهودي».

وعلى صعيد آخر، نوه نتنياهو إلى أن أي صفقة جيدة مع إيران هي تلك التي تجرد طهران من القدرة على إنتاج مواد انشطارية تستخدم في صنع القنبلة النووية.

وأضاف أن التدابير الغربية المشددة لا يتعين أن تستمر فقط، بل يجب تعزيزها حتى تفكك إيران برنامجها لتخصيب اليورانيوم بشكل كلي، مؤكدا أن أي شيء أقل من ذلك سيمكن إيران من صنع قنابل نووية.

وقال إن هذه القدرات تتمثل في أجهزة الطرد المركزي التي تستخدم في صنع أسلحة نووية وليس بغرض الطاقة النووية السلمية، بالإضافة إلى تفكيك مفاعلات البلوتونيوم، والمفاعلات التي تعمل بالماء الثقيل والتي تستخدم أيضا في إعداد قنبلة نووية.
الجريدة الرسمية