رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الرى: مشروعات المياه من أولى اهتمامات الحكومة

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد المطلب وزير الموارد المائية والرى

أكد الدكتور محمد عبد المطلب، وزير الموارد المائية والرى أن الحكومة تعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق التكامل المطلوب في إنشاء وإقامة المشروعات.


وأشار إلى أن الوزارة تهتم بمشروعات الموارد المائية والرى التي تتعلق بنهر النيل الذي تعتمد عليه البلاد في توفير احتياجاتها من المياه بنسبة 96%.

جاء ذلك في بيان أصدرته اليوم الأحد، وزارة الري حول نتائج زيارة الدكتور محمد عبد المطلب إلى مدينة القناطر الخيرية، برفقة اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، والمهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أسامة صالح وزير الاستثمار، وكان في استقبالهم المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، وشملت الجولة زيارة متحف الثورة والحدائق واستراحة وزارة الرى ومحلج القطن.

قال عبد المطلب إن الدليل على أن هذه الحكومة تعمل بروح الفريق الواحد حضور هذه الكوكبة من الوزراء لمناقشة مشروع تطوير القناطر الخيرية، واستثمار الجزر النيلية عن طريق وضع رؤية شاملة، فضلا عن استغلال هذه المناطق سياحيا، وتحقيق عائد للدولة".

واتفق الوزراء على تقديم الدعم اللازم لمدينة القناطر الخيرية لها من توسعات، وتطوير مدينة القناطر الخيرية لتحقيق الهدف المنشود بوضعها على خريطة السياحة العالمية، بعد أن تعرضت للإهمال خلال السنوات الماضية.
الجريدة الرسمية