رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وقفة لعاملى "المركزى للمحاسبات" بالمنيا تضامنًا مع رئيس الجهاز

فيتو

نظم أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات بمحافظة المنيا، وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الأحد، أمام مجمع المصالح، وتضامن معهم بعض الحركات الثورية بالمحافظة، منظمين وقفة صامتة.


ورفع المشاركون في الوقفة لافتات كتب عليها "نطالب بحماية الجهاز المركزي في مصر من تعرض أي سلطة أو جهة مهما علا شأنها، الجهاز المركزي للمحاسبات العين الساهرة للرقابة على أموال الدولة، لا للاعتداء على استقلالية الجهاز المركزي".

وقال محمد سليمان رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بالمنيا، إن أعضاء الجهاز يطالبون باستقلالية الجهاز ورفض اغتيال تلك الاستقلالية ورفض التعدي على رئيسه عازمين على حماية الجهاز من توغل أي جهة، مطالبين بالشفافية في تقارير الجهاز والتي يجب أن تكون معلنة.

وأضاف رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بالمنيا، أنه يجب أن يعلم المواطن بكل شفافية وحيادية ونزاهة مدي قيام مراقب الحسابات وهو الجهاز المركزي للمحاسبات بدوره نحو رقابة الأموال لبيان الانحرافات والأخطاء والإهدار والتعدي عليها، كما طالب بتطبيق القانون على الكل، وأن تكون رقابة الجهاز فاعلة وليس رقابة مسيسة ورقابة لا تفرق بين مسئول كبيرا كان أو صغيرا.

وأوضح سليمان أن وقفة اليوم لحماية المال العام وضمان حقوق المواطنين وهو مطلب من مطالب ثورتى 25 يناير و30 يونيو وتطبيقا العدالة.
الجريدة الرسمية