رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ بني سويف ينصف موظفة تصدت للفساد بدور الطالبات

فيتو

قرر المستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، الإبقاء على رسم الإيجار الشهري للطالبات المغتربات بدار الرعاية بمنطقة البشري والذي يقدر بـ100 جنيه، بدلًا من 150 جنيهًا، وإلغاء الزيادة التي قررها مدير الجمعية، وذلك خلال زيارة ميدانية قام بها المحافظ لدار الطالبات. 

كما قرر البتيتي عودة رضا شعيب، مديرة الدار لعملها، استجابة لرغبة الطالبات، بعدما قام مدير الجمعية أحمد أبوالنور بنقلها للمرة الثانية على التوالي من عملها، بعدما تقدمت بعدد من الشكاوى للمحافظة بخصوص المخالفات الجسيمة من قبل مدير الجمعية ومجلس إدارتها تجاه دور الطالبات التابعة للجمعية.

واتخذ محافظ بنى سويف قرارًا بعزل المدير التنفيذي للجمعية أحمد أبو النور، وتكليف مدير الشئون الاجتماعية بترشيح مدير جديد للجمعية يلقى قبولا لدى العاملين والطالبات بالدار. 

الجدير بالذكر أن "رضا شعيب" تعتبر إحدى الناشطات الاجتماعيات في بني سويف، كما ترشحت لمجلس الشعب عن الكوتة النسائية قبل وبعد ثورة يناير.

وتصدت "شعيب" للفساد بجمعية رعاية الطالب في دار بني سويف الجديدة، غير انها فوجئت بنقلها، ونفس الحال في دار طالبات البشري، غير أن المحافظ أنصفها هذه المرة. 

وكلّف المحافظ وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بتحسين مستوى الخدمات المقدمة للطالبات من إجراء صيانة للمبنى وتزويده بوسائل الإعاشة المناسبة من ثلاجات وسخانات وأسرّة وكل ما يلزم الطالبات، حرصًا على مستقبلهن وتهيئة المناخ المناسب للاستذكار خاصة مع اقتراب الامتحانات، فضلا عن تكليف الشئون الاجتماعية بعمل بحث اجتماعي لمساعدة الطالبات وصرف إعانات لهن.

الجريدة الرسمية