رئيس التحرير
عصام كامل

هولاند يزور إسرائيل لمناقشة القضية الإيرانية مع نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أفادت صحيفة "هاآرتس" العبرية أن الرئيس الفرنسي "فرنسوا هولاند" يصل اليوم الأحد في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لمناقشة الملف النووى الإيرانى.

ولفتت الصحيفة إلى أنه سيتم استقبال الرئيس الفرنسي اليوم في احتفال رسمي في مطار "بن جوريون" في تل أبيب خلال الظهيرة، وسيلتقى خلال الزيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو"، ورئيس الدولة "شيمون بيريز"، ووزراء من الحكومة .

وأضافت الصحيفة أن زيارة الرئيس الفرنسى ستستمر حتى بعد غد الثلاثاء، كما أنه سيتجه إلى رام الله لكى يلتقى هناك بالرئيس الفلسطيني "عباس أبو مازن" 

وأوضحت أن زيارة "هولاند" تعد الأولى منذ توليه مهام منصبه، كما أنها ستشمل تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين إسرائيل وفرنسا، وكذلك دفع عملية السلام المتعثرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين .

وقالت هاآرتس إن "نتنياهو" صرح هذا الأسبوع خلال مقابلة له مع صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية قبيل زيارة هولاند لإسرائيل، أنه يأمل ألا تضعف فرنسا، معربًا عن امتنانه لموقف فرنسا الثابت تجاه إيران .

وأضافت أن الرئيس الفرنسي سيرافقه خلال الزيارة شريكة حياته " فاليري تريرفيلر" وستة وزراء، من بينهم وزير الخارجية لوران فابيوس وزير المالية " بيير موسكوفيتسى".

الجريدة الرسمية