رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة رئيس جمعية رعاية الريف بالمنوفية إلى النيابة العامة

الرائد محمد شوقى
الرائد محمد شوقى رئيس مباحث الاموال العامة بالمنوفية

قرر المستشار أحمد عبد الجواد، المحامى العام لنيابات المنوفية، إحالة رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية الريف المصرى، للنيابة العامة، للتحقيق في العديد من المخالفات التي ارتكبها مسئولو الجمعية.

كان تقرير رقابى صدر عن ارتكاب إدارة الجمعية، العديد من الأنشطة المخالفة للقانون، وتبين للرائد محمد شوقى كوينة، رئيس مباحث الأموال العامة بالمنوفية ارتكاب "ياسر ص" 32 سنة- رئيس مجلس إدارة الجمعية، عدة مخالفات منها طبع كمية كبيرة من الدفاتر الخاصة بالتعاقد على وظائف متعددة ودفاتر إقامة مشروعات صغيرة، وإيصالات استلام نقدية وجمع مبالغ، من خلالها، من المواطنين والهيئات بهدف التربح من خلال رئاسته لمجلس إدارة الجمعية.

وتبين قيام المتهم بعمل الأختام والأكلشيهات الخاصة بالجمعية قبل عمل محضر لمجلس الإدارة، طبقا للوائح وعدم قيامه بفتح حساب باسم الجمعية بالبنك وإيداع المبالغ المالية المحصلة باسم الجمعية من الأهالي. 

وكشفت التحقيقات قيام رئيس مجلس إدارة الجمعية، بطبع إعلانات دعائية عن وظائف والحصول على فرص عمل بالمخالفة لنشاط الجمعية وتبين أن ذلك الإجراء ليس ضمن نشاط لائحة النظام الأساسى للجمعية، بالإضافة إلى طبع مجموعة كبيرة من بطاقة الخدمات الشاملة للأسرة المصرية وبيعها بغرض التربح.

وتقرر استدعاء مدير إدارة التنمية بمديرية الشئون الاجتماعية، لفحص جميع المضبوطات حيث أقر بوجود العديد من المخالفات للوائح والقوانين المنظمة لعمل الجمعيات الخيرية، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5464 لسنة 2013 جنح قسم شبين الكوم.
الجريدة الرسمية