رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق مشروع أول مركز للتكنولوجيا والإبداع في مصر

طارق طه رئيس مجلس
طارق طه رئيس مجلس إدارة ذا جريك كامبس

أطلق اليوم السبت، مشروع "ذا جريك كامبس" أول مركز للتكنولوجيا والإبداع في مصر، وذلك من خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة عقد بمقرها بوسط البلد.


وسيتخذ "ذا جريك كامبس" من المبنى اليوناني مقرًا له وهو مجمع متكامل مكون من خمسة مبان ظلت جزءًا من حرم الجامعة الأمريكية على مدى ثلاثة عقود.. وقامت شركة "تي أي تي بي"، والتي تم تأسيسها لإدارة المشروع، بتوقيع اتفاقية إيجار للمبنى تحتفظ فيه الجامعة بملكية المباني موضع الاتفاق.. وبموجب الاتفاقية سوف تتمكن "تي أي تي بي" من إعادة إحياء المبنى وتحويله إلى مركز يجمع شركات التكنولوجيا والإعلام الرقمى العاملة في مصر.

ويهدف مركز "ذا جريك كامبس" إلى الحفاظ على تاريخ المباني وتراثها مع تطويرها لتصبح مركزا متطورًا للتكنولوجيا، ويقدم مساحات إدارية متطورة تعرض للإيجار على شركات التكنولوجيا الناشئة والشركات المتعددة الجنسيات والحاضنة للمشروعات الصغيرة بالإضافة إلى الشركات التي تخدم قطاع التكنولوجيا والإعلام الرقمي.

وعن رؤيته لهذا المشروع قال أحمد الألفي مؤسس شركة "تي أي تي بي": "نحن متحمسون جدًا لهذا المشروع، ونتطلع إلى إنشاء مركز يتيح الفرصة للازدهار لكل من المبدعين ورواد الأعمال في قلب القاهرة".

وأضاف ""ذا جريك كامبس" لن يقدم فقط مساحات إدارية متطورة، ولكننا نسعى لتحويله إلى مركز يجمع ما بين العقول المبدعة والشركات الناشئة والشركات متعددة الجنسيات ويتيح الفرصة للتعارف والتعاون فيما بينهم".

وعن أهداف المشروع أكد طارق طه رئيس مجلس إدارة "ذا جريك كامبس" بأن المشروع يسعى لتلبية احتياجات قطاع التكنولوجيا في مصر والذي ينمو بصورة سريعة ومستمرة، وذلك من خلال تقديم مساحات إدارية تبدأ من ٦٠ مترا وحتى ١٤٠٠ متر مربع على أعلى مستوى من التطور التكنولوجي، كما أوضح أن موقع المشروع في قلب القاهرة وبالقرب من مترو الأنفاق ووسائل المواصلات الأخرى هو أحد المميزات المهمة.
الجريدة الرسمية