رئيس التحرير
عصام كامل

سعيداني: ترشيح اللجنة المركزية لحزب التحرير الوطني لبوتفليقة قانوني

عمار سعيدانى الأمين
عمار سعيدانى الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري

أكد عمار سعيداني الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري اليوم السبت، أن اقتراح ترشيح اللجنة المركزية لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقررة في 2014 هو شرعي وقانوني لأن ذلك من صلاحيات اللجنة المركزية للحزب. 

وأوضح سعيداني في ندوة صحفية عقب اختتام الدورة العادية لأعمال اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني ـ أن ترشيح اللجنة المركزية للرئيس بوتفليقة لانتخابات 2014 هو قانوني ورسمي لأن من صلاحيات اللجنة المركزية الفصل في مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية.. نافيا كونه يتكلم باسم رئيس الجمهورية.

وأضاف أن الرئيس بوتفليقة رئيس حزب جبهة التحرير الوطنى وبالتالى فإن الحزب رشح رئيسه للانتخابات الرئاسية القادمة في اجتماع اللجنة المركزية الذي انعقد اليوم..وتم هذا الأمر في الندوات الإقليمية التي عقدها الحزب مؤخرا وفى اجتماع أمناء محافظات الحزب ثم اجتماع نواب الحزب لغرفتي البرلمان.

وحول عدم إعلان رئيس الجمهورية رغبته في الترشح للرئاسيات القادمة حتى الآن، قال سعيدانى إن الرئيس بوتفليقة يحترم القانون ولا يريد أن يخرج عن القانون بإعلان ترشحه مسبقا وتنشيط حملة انتخابية قبل موعدها القانوني.

وأضاف أن تعدد الفترات الرئاسية ليس حالة خاصة بالجزائر لأن الأمر تم أيضا حتى في الدول الأكثر ديمقراطية كما أن الدستور الجزائري لا يمنع تعدد الفترات الرئاسية.

وأفاد سعيدانى بأن الحصيلة الإيجابية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة تجعل من حزب جبهة التحرير الوطني يرشحه للاستحقاقات القادمة بكل فخر واعتزاز واعتبر أن حصيلة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ناجحة بدليل المشروعات الضخمة في كل مناطق الوطن شرقا وغربا وجنوبا ووسطا وكذا إدخار أموال الدولة في صناديق دولية، بالإضافة إلى البرنامج الاجتماعى الموجه لكل فئات الشعب.

وجدد سعيدانى تمسك حزب جبهة التحرير الوطني بمطلب تعديل الدستور لتأسيس دولة قائمة على مبدأ الفصل بين السلطات وتعزيز دولة القانون وحرية العدالة واستقلاليتها ودعم حرية الإعلام.

وقال إن حزبه يدعو لإقرار حكم شبه رئاسي في التعديل الدستوري القادم مع تشكيل الحكومة من حزب الأغلبية وإخضاعها لرقابة البرلمان. 

يذكر أن أعمال الدورة العادية لاجتماع اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني رشحت الرئيس بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقررة في 2014 كما زكت اللجنة التشكيلة الجديدة لأعضاء المكتب السياسي للحزب.
الجريدة الرسمية