رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. معارض سوري يستولي على 400 ألف دولار تبرع بها "ساويرس"

فيتو

كشف مأمون الحمصى، المعارض السوري، عن معلومات تؤكد استيلاء المحامى والمعارض السوري هيثم المالح على 400 ألف دولار، تبرع يها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، لصالح الشعب السوري الذي تضرر من مجريات الحرب الدائرة بين المعارضة المسلحة وقوات النظام.

وأكد الحمصي، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، أن الواقعة تعود إلى بدايات إرهاصات للثورة السورية، خلال شهورها الأولى، وتحديدا بشهر أغسطس من العام 2011، عندما زار وفد من المعارضة السورية القاهرة، تحت اسم "أسبوع دعم ونصرة الشعب السوري"، وحضر للمشاركة في الفعالية عدد كبير من رموز المعارضة من كل الأطياف، وعقدت هذه المجموعة لقاءات ومقابلات مع عدد من الأحزاب السياسية المصرية، والجامعة العربية، ورجال أعمال بارزين كان من بينهم رجل الأعمال المصري "ساويرس"، وطالبه الوفد حينها بتبرع مالى لصالح الشعب السوري، ووافق رجل الأعمال المصري على التبرع.

وأضاف المعارض السوري: "لكن ما أعاق تنفيذ الأمر حينها، عدم وجود هيكل تنظيمى للمعارضة أو حساب بنكى، لوضوع مبلغ 400 ألف دولار، وافق ساويرس على التبرع بها".

ولفت إلى أنه فيما بعد ذهب المحامى والمعارض السوري هيثم المالح برفقة رجل أعمال سوري يدعى باسل الكويفى إلى ساويرس، وطلبوا منه الأموال على أن يتعهد المالح بإيصالها إلى الشعب السوري المتضرر من الحرب الدائرة على الأرض هناك.

واتهم الحمضي المالح بالاستيلاء على الأموال، وحولت إلى رقم حساب خاص به، وحساب آخر خاص بنجله، وأكد الحمصى، أن هذه الواقعة تم كشفها نتيجة خلاف بين المالح والكويفى.

وأكد الحمصى أنه قرر كشف هذه المعلومات كرد اعتبار لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، الذي يتعرض لحملة هجوم من بعض رموز المعارضة السورية، وخاصة شخص يدعى مؤمن كويفاتية، الذي يتبنى بدوره حملة تشويه ضد ساويرس ويصفه بأنه مساند لـ"الانقلاب العسكري" في مصر كما يزعم.

يشار إلى أن المدعو مؤمن كويفاتية، والذي كان يتواجد بالقاهرة خلال الأشهر الماضية، غادرها بشكل مفاجئ بعد سقوط حكم الإخوان، وعزل الرئيس السابق محمد مرسي، ويتبنى من خلال صفحته الخاصة وبعض وسائل الإعلام المحسوبة على الجماعة "المحظورة" حملة هجوم ضد الجيش المصري وقياداته، وتحول إلى بوق مهاجم لثورة 30 يونيو.
الجريدة الرسمية