رئيس التحرير
عصام كامل

"بدرة": رفع التصنيف الائتماني لمصر ينعكس إيجابيا على "البورصة"

 الدكتور مصطفى بدرة
الدكتور مصطفى بدرة

أكد الدكتور مصطفى بدرة - المحلل المالي وخبير أسواق المال - أن رفع التصنيف الائتماني من قبل مؤسسة "ستاندرد آند بورز" لمصر من شأنه أن ينعكس إيجابيا على الاقتصاد المصري بوجه عام، وعلى البورصة المصرية بشكل خاص.

وأشار بدرة إلى أن رفع التصنيف الائتماني للاقتصاد المصري، يعد بمثابة دليل ثقة في الاقتصاد المصري، خاصة بعد تخفيض التصنيف الائتماني لمصر لستة مرات متتالية من قبل مؤسسات التصنيف الائتماني منذ ثورة 25 يناير؛ بسبب تراجع الاحتياطي النقدي واستمرار حالة عدم الاستقرار.

وشدد بدرة على أن المساعدات العربية لمصر عقب ثورة 30 يونيو ساهمت إلى حد كبير في تحسن وضع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية لدى البنك المركزي، فضلا عن سيطرة قوات الأمن بالتعاون مع القوات المسلحة على عمليات الفوضى التي يتعمد إثارتها مؤيدو الرئيس المعزول وأعضاء جماعة الإخوان المحظورة، الأمر الذي ساهم إلى حد كبير في عودة الاستقرار للشارع المصري.

وكانت وكالة "ستاندرد آند بورز" رفعت تصنيفاتها الائتمانية على الديون المصرية الطويلة والقصيرة الأجل بالعملات الأجنبية والمحلية إلى "سالب بي/ بي" مقابل "موجب سي سي سي/ سي" مع تقديم نظرة مستقرة للبلاد.
الجريدة الرسمية