رئيس التحرير
عصام كامل

طرق طبيعية للقضاء على تراكم الدهون بالجسم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد تراكم الدهون بالجسم من أكثر المشكلات التي تواجه الإنسان بصفة عامة، والمرأة بصفة خاصة، كونها تعطي للجسد مظهرا غير مستحبا.

قدمت الدكتورة نهاد حلمي استشاري أمراض السمنة والنحافة عدة طرق طبيعية يمكن للمرأة من خلالها التخلص من الدهون بفاعلية وأن تحصل على القوام الممشوق الذي ترغبه.

ونصحت في كتابها "أسرار الريجيم من الألف إلى الياء " بشرب ثمانية أكواب من الماء البارد يوميا، لحرق 9.25 سعر حراري، لافتة إلى أن شرب الماء يساعد على تحويل الدهون المتراكمة في خلايا الجسم إلى طاقة بدلا من تخزينها في الجسم.

كما شددت حلمى على فاعلية المشي بخطوات سريعة ثم التهدئة، وممارسة التمارين الرياضية دون الحاجة للذهاب للصالات المتخصصة، مثل صعود ونزول السلالم بدلا من ركوب المصعد.

ولفتت إلى أهمية تناول الطعام الغني بالبروتين لحرق السعرات الحرارية بالجسم، منوهة إلى أن إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار مع ملعقة صغيرة من حب الخردل "المستردة"، للوجباتك المختلفة يزيد معدل الحرق إلى 25%.

وأكدت أيضا على أن شرب القهوة بالمعدل المتوسط يساعدك على حرق الدهون بشكل أسرع 10 %، على أن تكون القهوة خالية من السكر والحليب والكريمة لتفي بالغرض.

وأوضحت استشارى أمراض السمنة والنحافة أن مضغ اللبان من الأمور التي تحرق الدهون ويسهل على السيدات القيام بها، مشيرة إلى أن اللبان يحرق نحو 11 سعرا حراريا في الساعة الواحدة، محذرة في نفس الوقت من اللبان المحلى بالسكر الصناعي.
الجريدة الرسمية