رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن: نقدر الدعم البريطاني المقدم للاجئين السوريين

اللاجئون السوريون
اللاجئون السوريون - صورة أرشيفية

أعربت الحكومة الأردنية، اليوم السبت، عن تقديره للحكومة البريطانية للدعم الإنساني الذي تقدمه للاجئين السوريين في المنطقة وعلى آراضيه.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني الدكتور إبراهيم سيف اليوم مع وزير الدولة البريطاني لشئون التنمية الدولية آلان دنكان والوفد المرافق له، والذي بحث علاقات التعاون الاقتصادي والتنموي بين البلدين وآليات تعزيزها والبناء عليها في المجالات كافة.

وعرض سيف، خلال اللقاء، للتحديات الاقتصادية الراهنة والتبعات الإنسانية والمالية التي يتحملها الأردن نتيجة الأوضاع السائدة في المنطقة ومن ضمنها استضافة أعداد كبيرة من الأشقاء السوريين وآثارها على المملكة.

وأشار إلى أن استضافة اللاجئين السوريين أضافت أعباء اقتصادية واجتماعية جديدة على الموازنة بشكل خاص والاقتصاد بشكل عام وضغوطات على البنية التحتية والخدمات وعلى قطاعات التعليم والصحة والمياه، لا سيما في مناطق الشمال والوسط والمجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.

وأعرب الوزير الأردني عن أمله بإيجاد السبل الكفيلة لتقوية وتعزيز التعاون مع المملكة المتحدة في هذه المجالات.

بدوره.. أكد دنكان عمق العلاقات التاريخية مع الأردن، مبديا استعداد بلاده لمواصلة دعم الأردن على صعيد تعزيز وتقوية الاصلاحات السياسية والاقتصادية وخاصة فيما يتعلق بموضوع اللاجئين السوريين في المنطقة.
الجريدة الرسمية