رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الصناعة يبحث مع سفير رومانيا زيادة معدلات استيراد القمح

منير فخرى عبد النور،
منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة

عقد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة جلسة مباحثات ثنائية مع كورنيل إليكسى سفير رومانيا بالقاهرة، استعرضا خلالها مستقبل التعاون الاقتصادى وسبل زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.


وأكد عبد النور، أن اللقاء تناول استعراض إمكانيات زيادة معدلات استيراد القمح الرومانى في إطار سياسة تنويع مصادر توريد القمح والتي تتبعها الحكومة حاليًا، مشيرًا إلى أنه بحث مع السفير الرومانى سبل زيادة استيراد القمح من الحكومة مباشرة دون الاستعانة بشركات وسيطة، لافتًا إلى ضرورة إنشاء مكاتب للتمثيل التجارى الرومانى بالقاهرة للمشاركة في المناقصات الحكومية لتوريد القمح.

أضاف عبدالنور، أن هناك فرصة لتوسيع نطاق التعاون المشترك خاصة فيما يتعلق بمجالات نقل التكنولوجيا والتدريب والإنتاج الزراعى والحيوانى، مطالبًا بضرورة تفعيل دور اللجنة التجارية المصرية الرومانية المشتركة لتحقيق الدور المنوط بها لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين.

من جانبه، قال كورنيل إليكسى إن رومانيا تتابع عن كثب التطورات السياسية الحالية في مصر، مشيرًا إلى تضامن بلاده مع إرادة الشعب المصرى خلال المرحلة الانتقالية الحالية.
الجريدة الرسمية