رئيس التحرير
عصام كامل

غدًا.. "بهاء الدين" يستقبل سفير اليابان لبحث سبل التعاون المشترك

زياد بهاء الدين وزير
زياد بهاء الدين وزير التعاون الدولى

يوقع وزير التعاون الدولي الدكتور زياد بهاء الدين، غدًا الأحد، اتفاقية تعاون مع الجانب الياباني ممثلا في السفير الياباني في مصر، كما يبحث الجانبان خلال مراسم توقيع الاتفاقية سبل دعم علاقات الصداقة والتعاون بين الجانبين في الفترة القادمة.


ومن المتوقع أن يتناول اللقاء بحث عدد من مشروعات التعاون الأخيرة لتشمل مجالات جديدة، منها الاستفادة من الخبرة اليابانية في وضع سياسات التنمية الاقتصادية والتعاون الفني في مجال التحول الديمقراطي.

من جانبه، أكد وزير التعاون الدولي الدكتور زياد بهاء الدين، على حرص الدولتين على العمل المشترك بما يتواءم مع معطيات المرحلة الحالية، لافتا إلى اهتمام الحكومة اليابانية بتنمية علاقات التعاون مع مصر.

وأشار إلى محورية العلاقات المصرية اليابانية ومركزيتها بالنسبة لعلاقات اليابان بدول المنطقة خاصة في تلك المرحلة الانتقالية التي تشهدها مصر حاليا.

ويعقد الوزير مؤتمرا صحفيا بعد توقيع الاتفاقية للإعلان عن عدد من المشروعات والبرامج التنموية والاقتصادية، وعلى رأسها مشروعات التنمية بمحافظة سوهاج ومشروعات القوانين الخاصة بإصلاح التشريعات التي كانت تعيق مناخ الاستثمار في مصر، كما يتطرق المؤتمر لبرنامج الطاقة في مصر، ويشارك في المؤتمر وزير التنمية المحلية ورئيس صندوق تطوير المناطق العشوائية اللواء عادل لبيب.
الجريدة الرسمية