رئيس التحرير
عصام كامل

ننفرد بنشر أجندة عمل منصور في القمة "العربية الأفريقية" بالكويت

رئيس المؤقت عدلى
رئيس المؤقت عدلى منصور

أنهت رئاسة الجمهورية كافة الاستعدادات الخاصة بمشاركة الرئيس المؤقت عدلى منصور، على رأس وفد مصرى كبير، في القمة العربية الأفريقية، والتي تعقد في الكويت يومى ١٩ و٢٠ نوفمبر الجارى، تحت رعاية الجامعة العربية ومفوضية الاتحاد الأفريقى.

وأكد مصدر رئاسى - في تصريحات خاصة لـ"فيتو" - أن أجندة عمل الرئيس ستشمل كلمة يلقيها منصور شارك في إعدادها مصطفى حجازى مستشار الرئيس للشئون الإستراتجية والمكتب الإعلامي للرئاسة.

وأشار إلى تجهيز عدد من الملفات الأمنية والاقتصادية والسياسية والعلمية لتفعيل آلية التعاون المشترك بين عدد من الدول العربية والأفريقية في عدد من المشروعات الاقتصادية والاستثمارية.

وأكد أنه سيتم التركيز على موضوعات تتعلق بالتعاون والتنمية في مجال الاقتصاد وتشجيع التجارة والسياحة وجذب استثمارات جديدة وطرح أفكار محددة لتفعيل التعاون بين العالمين العربى والإسلامى وإيجاد حل لأزمة سد النهضة بالإضافة إلى بحث قرار الاتحاد الأفريقى تجميد مشاركة مصر في جميع أنشطة الاتحاد. 

وأضاف المصدر أن الوفد المصرى سيعرض ما وصلت إليه مصر من إصلاحات خارطة الطريق والتقدم في الملفات الأمنية والسياسية.

وأوضح المصدر أن منصور والوفد المشارك سيعقد لقاءات على هامش القمة مع عدد من الرؤساء الذين من المنتظر مشاركتهم في القمة ومنهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والرئيس الصينى شى جين بينج ورئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وأمين عام منظمة المؤتمر الإسلامى أكمل الدين إحسان أوغلي.
الجريدة الرسمية