رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. تدهور الحالة الصحية للمضربين عن الطعام بطور سيناء

فيتو

تدهورت الحالة الصحية للشابين المضربين عن الطعام بمستشفى طور سيناء العام، لليوم الرابع على التوالي، وتم نقلهما إلى العناية المركزة فجر اليوم السبت.

وقال الدكتور محمد مجدي النجار مدير المستشفى، إنه تم عمل قياس للوظائف الحيوية وسيتم متابعة الحالة كل 24 ساعة ثم 12 ساعة ثم كل 6 ساعات حسب تتطور الحالة 

وأشار النجار إلى أن نسبة السكر للشابين، انخفضت وبالتالي زادت نسبة الأسيتون في البول، مؤكدا أنه تم مخاطبة مديرية الصحة وبالتالي تقوم المديرية بمخاطبة الجهات المعنية ومنها عمليات المحافظة. 

ويذكر أن شابين، دخلا في إضراب عن الطعام بمستشفى طور سيناء العام الخميس الماضي، احتجاجا على استبعادهما من التعيين في مسابقة تقدما فيها بأوراقهما بشركة نقل الكهرباء ما يقرب من عشر مرات.

وقال عبد الحميد ياقوت عبد الرحمن "أحد المضربين - 24 سنة - دبلوم كهرباء دفعة 2007/ 2008": "لم يهتم أحد من المسئولين حتى الآن بإضرابنا أو على الأقل يستمع لشكوانا ليجد لنا حلا. 

وأضاف: تقدمنا لمسابقة التعيينات الخاصة بشركة نقل الكهرباء ما يقرب من عشر مرات واجتزنا الاختبارات بنجاح وفي المسابقة الأخيرة في سبتمبر 2012 والتي جرت اختباراتها بشركة المنايف بمحافظة الإسماعيلية، وكنا أول المتقدمين لصعود البرج دون حزام أمان، كما تقدمنا لمسابقة أخرى خاصة بتوزيع الكهرباء في مارس 2012 وبالمثل تم استبعادنا ضمن قائمة المعينين. 
الجريدة الرسمية