رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. "العاملون بالمالية والضرائب والجمارك": مطالبنا لا تتجاوز 100 مليون جنيه

فيتو

أعلن مجدي شعبان، رئيس نقابة العاملين بالمالية والضرائب والجمارك، تضامن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بجميع تشكيل مجلس إدارته مع مطالب العاملين بالضرائب العقارية، في رفضه لما تم من اجتماع بين وزير المالية والنقابة المستقلة في حضور أبو عيطة.

وأشار إلى أن ما تم الاتفاق عليه يخالف اللائحة فيما يخص صندوق التكافل، وأكد - خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر - أن اجتماع اليوم السبت، يهدف إلى التأكيد على رفض ما تم في اجتماع وزير المالية والنقابة المستقلة.

وندد برفض وزير المالية الاستجابة لمطالبهم المتمثلة في ضخ الموارد المخصصة لدعم صندوق التكافل والمقدرة بـ45 مليون جنيه سنويا والمنصوص عليها في لائحة الصندوق الذي تم تأسيسه في عهد وزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي استنادا إلى نص القانون رقم 10 لسنة 2009 الخاص بتنظيم الرقابة على الأسواق والإدارات المالية غير المصرفية.

وأضف شعبان: أن العاملين بالضرائب يسعون لتحقيق أكثر من 350 مليار جنيه للخزانة العامة، لذلك لا يسعون لتعطيل العمل، وطالب بسرعة الاستجابة لمطالبهم حتى لا يضطروا إلى التصعيد، داعيا كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة الوقوف على مسافة واحدة بين جميع التنظيمات.

وقال في رسالة موجهة لوزير القوى العاملة والهجرة: "أنت مليت الدنيا صياح بالعدالة الاجتماعية، وواجب عليك أن تكون عندك نظرة في التعامل مع التنظيمات النقابية بجميع تشكيلاتها وعلى مختلف توجهاتها".

وأضاف: "أن مطالبنا لا تتعدى 100 مليون جنيه دعما لصندوق التكافل، في الوقت الذي سنوفر فيه 350 مليار جنيه للخزانة العامة".
الجريدة الرسمية