رئيس التحرير
عصام كامل

قبرص وبولندا تلغيان حظر السفر إلى مصر.. والمكسيك في الطريق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجرى ياسر شعبان سفير مصر بالمكسيك لقاء مطولا مع رئيس اتحاد كتاب المكسيكيين ورئيس جمعية وكالات السفر والسياحة، ورؤساء الأقسام السياحية في الصحف اليومية والمجلات واسعة الانتشار في المكسيك.

كما التقى "شعبان" عددا من ممثلى وسائل الإعلام وعدد من رؤساء تحرير الصحف، استعرض خلاله تطور الأوضاع الداخلية في البلاد، مؤكدًا على الاستعداد الكامل لاستقبال مواطنى المكسيك للاستمتاع بالمقاصد السياحية في مصر في ظل الاستقرار الذي تشهده جميع المواقع السياحية.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، في بيان له اليوم السبت، إن رضا بيبرس سفير مصر في بولندا أكد أن البلاد عادت لتحتل صدارة الدول التي يعتبرها المواطن البولندى المقصد السياحى المفضل له، واحتلت مصر المرتبة الأولى بين الحجوزات التي قام بها السياح البولنديون، وفقًا لتقرير اتحاد منظمى الرحلات البولندية. وجاءت مدينة شرم الشيخ في المرتبة الأولى من إجمالى مجموع المدن حول العالم التي قام البولنديون بإجراء حجوزات لزيارتها.

ومن جانب آخر، أصدرت وزارة الخارجية القبرصية إرشادات سفر جديدة لرعاياها الموجدين في مصر أو الراغبين في السفر إليها تضمنت أن كلا من مناطق الجيزة و6 أكتوبر وأهرامات الجيزة والأقصر وأسوان وشرم الشيخ ودير سانت كاترين آمنة تمامًا لاستقبال السائحين القادمين من قبرص.
الجريدة الرسمية