رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل الأزهر يحيل رئيس منطقة القاهرة للتحقيق

 عباس شومان وكيل
عباس شومان وكيل الأزهر

أحال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، اليوم السبت، رئيس منطقة القاهرة الأزهرية والمتقاعسين عن حل مشكلة انقطاع المياه عن معهدى القاهرة الثانوى البرموني لمدة تجاوزت الثلاث سنوات إلى التحقيق الفوري، ونقل عميدي المعهدين وأكثر من 70 من المعلمين المتغيبين عن العمل إلى معاهد أخرى لسد العجز.

وقرر "شومان" توقيع الجزاء المناسب بعد التحقيق العاجل بمقر المشيخة، مضيفًا أنه سيعامل كل متهاون بنفس الطريقة إلى أن تنتظم العملية التعليمية مهما كانت درجة المقصر.

وأكد أن نقل المعلمين لسد العجز وليس بسبب التقصير في العمل، مشددًاعلى أنه لن يلتفت إلى أي شكاوى ترد ممن يتم نقلهم من المعلمين لسد العجز، مالم يثبت أن نقلهم كان تعسفيا، لأن الجميع يعمل تحت مظلة الأزهر الشريف، وليس بالضرورة أن يبقى في مكان بعينه إذا اقتضت الضرورة ذلك، فمصلحة الطلاب مقدمة مع مراعاة مصلحة المعلمين.

وأصدر وكيل الأزهر قرارا بمنع خروج أي معلم من معهده أثناء توقيت الدراسة دون مأمورية رسمية، ودون الحصول على إجازة أو مأمورية معتمدة من المنطقة التابع لها خاصة إذا كان الأمر يتعلق بالذهاب إلى مشيخة الأزهر أو قطاع المعاهد لإنهاء مصلحة خاصة مثل الإجازات أو التقديم لعمل ما.

وقرر إحالة من يحضر مخالفًا للشئون القانونية، مؤكدًا أن هذا القرار تم اتخاذه لملاحظته حضور أعداد كبيرة من المعلمين إلى مبنى المشيخة معترضين على نقلهم من معاهدهم لسد العجز، مطالبًا الجميع بالالتزام بالقرارات، لأن النقل للمصلحة ونهائي فلنتعاون من أجل المصلحة العامة لأبنائنا الطلاب.

وأشار وكيل الأزهر إلى أنه تم تخصيص خط ساخن يحمل رقم 19493 بالأزهر لتلقى شكاوى العاملين بالأزهر على كافة المستويات وكذلك الطلاب وأولياء الأمور وأنه يتم التعامل بكل جدية وحسم مع الشكاوى الواردة، طالما ثبتت صحتها ويتم اتخاذ القرار الفوري المناسب، مناشدًا جميع العاملين التعامل مع الخط الساخن، لأنه أنسب وأسهل وأقرب وسيلة للتعامل مع شكواهم بكل سرية.
الجريدة الرسمية