رئيس التحرير
عصام كامل

محاميا متهمى نايل سيتى: سنثبت براءة المتهمين خلال الجلسات المقبلة

جانب من أحداث النايل
جانب من أحداث النايل سيتي

قال المحاميان الخطيب حسين وممدوح عز الدين، المدافعان عن المتهمين فى قضية "نايل سيتى": إنهما سيفجران فى الجلسات المقبلة مفاجآت من العيار الثقيل فى مقدمتها إحضار شاهد نفى ضابط بقسم بولاق أبو العلا، سيثبت للمحكمة براءة المتهمين وافتراء الشرطة عليهم وتلفيق الاتهام لموكليهم .

وأضافا اليوم الأحد: إن القضية برمتها غير صحيحة وأنه قد تم القبض على المتهمين بشكل عشوائى أثناء الواقعة، وحتى بعد وقوعها بستة أيام، مشيرين إلى أن كل من كان يسير بجوار الكورنيش تم القبض عليه دون أن يكون هناك أمر ضبط وإحضار صادر ضده ودون تحريات، فضلاً عن أن النيابة العامة لم تقم بمواجهة المتهمين بالسيديهات الخاصة بالواقعة، وتطابق صورهم مع من جاءوا بالسيديهات.
وأشارا إلى أن طلباتهما ستقتصر فى جلسة اليوم على طلب الاطلاع على ملف القضية وسماع الشهود وتصوير ملف القضية الذى انطوى على 1351 ورقة .
يذكر أن قضية نايل سيتى متهم فيها 51 شخصًا من بينهم 32 متهمًا محبوسًا و19 مخلى سبيلهم، باقتحام فندق فيرمونت وأبراج النايل سيتى والبلطجة والإتلاف العمدى للمال العام والخاص والتجمهر وإثارة الشغب والحرق العمدى والشروع فى السرقة بالإكراه، ما أسفر عن مصرع مسجل خطر يُدعى عمرو بنى " 30 سنة " وإصابة 4 من أمن الفندق و3 آخرين من الشرطة بينهم ضابط بجانب إتلاف 15 سيارة .

الجريدة الرسمية