رئيس التحرير
عصام كامل

انقسام داخل "الأهلي" بسبب تسويق مباريات الفريق بمفرده

حسن حمدى رئيس النادى
حسن حمدى رئيس النادى الأهلى

بالرغم من قرار النادي الأهلي بالانسحاب من لجنه الأندية إلا أن أروقة "الأهلي" شهدت حالة من الانقسام على قرار رئيس النادي بتسويق مباريات الفريق الأول لكرة القدم بمفرده بعيدا عن لجنة الأندية هذا بجانب الانسحاب من لجنه الأندية بعد شعور رئيس النادي بوجود تربيطات بين الأندية ووزير الرياضة لإحراجه.

وجاء الانقسام بعد رفض بعض أعضاء المجلس قرار الانسحاب والبعد عن لجنة الأندية والتي ستدير مسابقة الدوري العام الموسم القادم، وحذروا رئيس النادي من أن هذا الانسحاب ستظهر أبعاده فيما بعد وسوف يؤثر على النادي في المستقبل القريب.

كما حذر أحد الأعضاء البارزين بالمجلس رئيس النادي أنه من الممكن أن تفرض اللجنة عددا معينا من الإعلانات على كل أندية الدوري يجب وضعها في المباريات ووقتها سيرفض الأهلي بلا شك لأنه مرتبط برعاة محددين ومختلفين عن رعاة اتحاد الكرة.

وأضاف عضو النادي الأهلي أنه في هذا الوقت ستقوم اللجنة بتغريم الأهلي غرامات مالية ومن الممكن أن تتصاعد لتصبح غرامات بخصم نقاط من الفريق بالبطولة وهو ما تسمح به اللوائح التي تم وضعها والاختصاصات التي تتسلح بها لجنة الأندية مما قد يزيد الأمور تعقيدا ويهدد بانسحاب الفريق من المسابقة أو إلغائها بسبب الرعاة وهو الأمر الذي لن يكون في صالح الأهلي لعدم وجود أية موارد دخل النادي غير كرة القدم.

ولم يقف الأمر عند ذلك بل أشار العضو لرئيس النادي إلى أنه لا يوجد بلد في العالم يقوم فيه فريق بتسويق مبارياته بنفسه إلا إسبانيا وأن الاتحاد الدولى بصدد إيقاف هذا الأمر بعد إرساله خطابا للاتحاد الإسبانى مؤخرًا يؤكد فيه رفضه لتسويق الأندية للمباريات الخاصة بها.
الجريدة الرسمية