رئيس التحرير
عصام كامل

هاني الناظر: ننتظر آلية انتخاب القيادات البحثية بعد موافقة منصور

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث

قال الدكتور هاني الناظر - الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث -: إن القرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور بشأن انتخاب القيادات البحثية بدلا من تعيينهم، جاء بناءً على رغبة من أعضاء هيئة البحوث.

وأشار إلى أن هذا القرار يعطي المعنى لاختيار القيادات البحثية ويضع مسئولية كبيرة على عاتقهم.

وأكد في تصريحات لـ "فيتو" أن القرار يمثل تجربة لأعضاء هيئة البحوث في اختيارهم، والتي ستظهر نتائجها خلال الفترة المقبلة سواء بالنجاح أو الرسوب، مشددا على ضرورة تقييم هذا الاختيار بفترة لا تقل عن 4 سنوات.

وأشار الناظر إلى أنه من المقرر أن يجتمع المجلس الأعلى للمراكز والمعاهد البحثية لاختيار آلية الانتخاب إما بالمجمع الانتخابي أو الانتخاب الحر المباشر، وإن كان الأخير هو الأقرب، لافتًا إلى 18 نوفمبر الجاري هو آخر ميعاد للفترة القانونية للدكتور أشرف شعلان - رئيس المركز القومي للبحوث -.

وأوضح أن تحديد آلية الانتخاب وإجراءها تستغرق فترة لا تقل عن شهر، الأمر الذي يتطلب وجود رئيس للمركز، مؤكدا أنه من المحتمل أن يصدر قرار من مجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة بمد فترة الرئيس الحالي للمركز لحين تحديد موعد الانتخابات.

يذكر أن الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور أصدر بالأمس الخميس قرارا جمهوريا بالموافقة على انتخاب القيادات البحثية بدلا من تعيينهم بداية من رئيس المركز وحتى رؤساء الشعب، بعد موافقة مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي.
الجريدة الرسمية