رئيس التحرير
عصام كامل

"نبيل الهلالى".. المنشد الذي ترك منصبه في الجيش عشقا للإنشاد الدينى

لمنشد محمد نبيل محمد
لمنشد محمد نبيل محمد الهلالى

اشتهر بـ "بلبل السماء" في مجال الإنشاد الدينى والغناء ومدح الرسول "صلى الله عليه وسلم" بعدما ترك وظيفته كعميد بالقوات المسلحة لعشقه للإنشاد الدينى الروحى، والذي أهله لأن يصبح المنشد الأول في فرقة رسالة سلام الدولية.

المنشد محمد نبيل محمد الهلالى الذي ولد في عام 1943 وتوفى عام 2012، تميز بشدة تقواه وتنوع خبراته الأكاديمية والوظيفية وتعددها، بالإضافة إلى التحاقه بالدراسات الحرة بمعهد الموسيقى العربية لدراسة آلة العود.

حصل على البكالوريوس من كلية العلوم جامعة القاهرة عام 1965، كما التحق بالكلية الحربية دفعة 45 جامعيين وتخرج فيها عام 1966، وظل يتدرج في القوات المسلحة حتى رتبة عميد عام 1982، ثم عمل بالكلية العلمية بالسعودية خلال الفترة من 1983 حتى 1994، إلا أن عشقه الكبير للإنشاد والموسيقى الروحية ظل يرادوه، إلى أن كرّس لها كل وقته حتى وفاته.

قدم الهلالى العديد من الأعمال الفنية في مجال الإنشاد والتلحين بالتليفزيون المصرى والقنوات الأخرى، من أشهرها برنامج "صور من حياة الصحابة" بقناة النيل الثقافية، كما شارك مع فرقة رسالة سلام الدولية في عروضها منذ نشأتها، وسافر معها إلى عدد من دول العالم.

ويكرم مهرجان "سماع" للإنشاد الديني في دورته السادسة هذا العام، المنشد الديني نبيل الهلالى تقديرا لإسهاماته في فرقة سلام.
الجريدة الرسمية