رئيس التحرير
عصام كامل

أمن القليوبية: خطة أمنية لتأمين محاكمة متهمي "فتنة الخصوص".. غدًا

احدى جلسات محاكمة
احدى جلسات محاكمة متهمي فتنة الخصوص - ارشيفية

أعلنت مديرية أمن القليوبية وضع خطة لتأمين ثالث جلسات محاكمة المتهمين بأحداث فتنة الخصوص، والمتهم فيها 33 شخصا بينهم 5 هاربين والتي راح ضحيتها 7 قتلى و22 مصابًا من المسلمين والمسيحيين والمنعقدة غدًا السبت بمحكمة كفر شكر الجديدة.


وأضاف مصدر أمنى - في تصريح له اليوم الجمعة - أنه تقرر نقل المتهمين من محبسهم بالقناطر الخيرية و"أبو زعبل" إلى مقر انعقاد المحاكمة بمحكمة كفر شكر بدلًا من أكاديمية الشرطة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأشار المصدر إلى أنه سوف يتم الاستعانة بعدد من التشكيلات الأمنية لفرض كردون أمنى حول مبنى المحكمة حيث سيتم السماح لأهل جميع المتهمين من الدرجة الأولى بالدخول إلى قاعة المحكمة وغلق كافة المداخل والمخارج إلى مبنى المحكمة.

وأوضح أنه تم تخصيص أبواب محددة لدخول المحامين والجمهور حرصًا على تأمين المبنى بالكامل، كما تضمنت الخطة تأمين عودة المتهمين إلى السجون عقب انتهاء الجلسة مباشرة.

وكانت محكمة جنايات بنها قد قررت نقل محاكمة المتهمين من أكاديمية الشرطة إلى محكمة كفر شكر الجديدة لتواصل غدًا السبت نظر ثالث جلسات محاكمة المتهمين في أحداث فتنة الخصوص وتعقد الجلسة برئاسة المستشار مصطفى محمد مشرف وبعضوية المستشارين علاء الدين شجاع وأشرف قنديل وبحضور أحمد عيسى مدير نيابة شمال بنها الكلية.
الجريدة الرسمية